الثلاثاء، 6 ديسمبر 2011

أزمة موبكو تعود من جديد

في تصعيد جديد حول مشكلة موبكو قام المئات من أهالي السنانية فجر أمس الثلاثاء بإغلاق الطرق المؤدية للمصنع بجوار القناة الملاحية الموصلة من ميناء دمياط
إلي نهر النيل تنفيذا للإنذار الذي سبق أن وزعته بعض القوي المدنية في بيانها رقم1 والذي تم توزيع50 ألف نسخة منه علي المواطنين يوم السبت الماضي متضمنا أن مصنع موبكو يحاول الالتفاف علي قرار المجلس العسكري الأعلي بغلق المصنع وانتهاز فرصة الانتخابات فاستدعوا عمال المصنع لاستئناف العمل أمس الثلاثاء ولكن الحصار الذي فرضه المحتجون علي طريق المصنع منع العمال من التوجه إليه فقام نحو350 عاملا من عمال المصنع بالتوجه إلي مدينة دمياط الجديدة ونظموا وقفة احتجاجية مضادة في شارع الصعيدي أكبر شوارع المدينة اعتراضا علي قطع الطريق ومطالبين بالسماح لهم بالتوجه لعملهم بمصنع موبكو لكي يستأنفوا العمل بعد توقف دام قرابة الشهر, في الوقت الذي انشغلت فيه قوات الأمن والقوات المسلحة في تأمين العملية الانتخابية, الجدير بالذكر أن الأهالي المتضررين من وجود المصنع كانوا قد قاموا بقطع جميع الطرق المؤدية إلي رأس البر وميناء دمياط وطريق دمياط ـ المنصورة لمدة11 يوما تم خلالها تعطيل ميناء دمياط بالكامل لمدة8 أيام مما كبده خسائر بالملايين ولم ينته الحصار إلا بصدور قرار المجلس العسكري الأعلي ومجلس الوزراء بغلق المصنع مؤقتا ووقف جميع الأعمال الإنشائية في التوسعات لحين قيام لجنة علمية محايدة ببحث الموضوع وهو ما لم يتم وفوجيء الجميع بقيام رئيس مجلس إدارة المصنع باستدعاء جميع العاملين لاستئناف العمل مرة أخري أمس الثلاثاء ضاربين بقرار المجلس العسكري وقرار مجلس الوزراء عرض الحائط انتهازا لانشغال الجميع في عملية انتخابات الإعادة بمحافظة دمياط, ولم يلتفت أحد إلي البيان التحذيري وتهديدات القوي المدنية الموقعة علي البيان بالتصعيد.

"خط الصعيد" يتحدث لـ"الأهرام" من "مخبئه".. الحـمبولي‏..‏ أنــــا بـرئ.. نجوت من القتل ورجالي أحضروا طبيبا لعلاجي وسط الزراعات

بعد ساعات قليلة فقط من محاصرته بمنزله ومقتل نجل عمه والقبض علي نجله حشمت فقد نجحت الأهرام في الوصول إلي ياسر الحمبولي خط الصعيد في مخبئة الجديد بعد اصابته بطلق ناري بالكتف.
وقال إنه تمكن من الهرب بأعجوبه بعدما تعرض لخيانة بحسب قوله من أشخاص كثيرين ذلك بعد رصدهم له حال ذهابه لزوجته وأولاده وقال الحمبولي إنه فوجئ في الثانية والنصف قرب الفجر بقوات الأمن تحاصر منزله وأن ابن عمه ويدعي أحمد هاشم خرج علي صوت ضرب النار من منزله فأصابته طلقتان وسقط قتيلا برغم أنه بريء وان الأمن اعتقد أنه هو من خبأة في ملاءة وارسله لمستشفي الأقصر الدولي.
وقال الحمبولي وهو يبكي: ابن عمي برئ ولم يفعل شيئا.
وأضاف في حواره عبر الهاتف معالأهرام إنه اصيب بطلق ناري بكتفه وخرجت الرصاصة من الناحية الأخري بعدما هرع إلي زراعات القصب بعد أن سقط منه سلاحه وقال الحمبولي إنه استقل دراجة بخارية مع أحد اعوانه حتي منطقة كمين البغدادي ثم استقل إحدي السيارات مع رجاله الذين كانوا ينتظرونه وتم نقله إلي منطقة الضبعية بحسب كلامه وسط12 من رجاله المسلحين.
وقال الحمبولي إن رجاله قاموا بإحضار طبيب لعلاجه وأنه يعلم ان الأمن يحاصر زراعات القصب وان الهدف هو تصفيته وقال إذا لم يتم إخلاء سبيل نجلي حشمت من قبضة الأمن فان الأمن يحكم علي بأن أكون مجرما حقيقيا.
مشيرا إلي أن شقيقه حمادة تمكن من الهرب وسط وابل من الأعيرة النارية بينما أعوانه كانوا غرب الأقصر وقت مداهمة منزله وأنه سيحاسب من خانه ـ حسب تعبيره ـ وقال أنا اردت ان أعيش كبقية الناس ولكن من الواضح أن الأمن لا يريد سوي قتلي وأنا لم ارتكب واحد في المائة من الجرائم التي نسبت إلي وأن كل الخارجين عن القانون الآن يستخدمون اسمي والأمن يحاول أن يلصق معظم القضايا بي دون ان يتعب نفسه في عمل التحريات.
الهروب مرة أخري
وقال الحمبولي خط الصعيد المصاب انه بدأ يتحرك للهرب من قبضة الأمن ويعرف ان هناك من يرشد عنه بينما الشرطة تحاول بكل الطرق ان تنهي حياته وهو بريء وفقا لكلامه وأنه يرغب في تربية أولاده بعد أن سجن ظلما في قضية مخدرات وهرب خلال أحداث الثورة.
من هو الحمبولي
وقال الحمبولي أنا من مواليد 26 أغسطس 1973 وتعلمت حتي الاعدادية وأنا ضحية وتعلم قيادات من الداخلية انني بريء من غالبية الاتهامات.
ولكن حكايتي بدأت مع ضابط ويدعي عبد الهادي النحاس وكان معاونا مباحثا وحاول أن يجعلني مرشدا وعندما رفضت وضع الأمر نصب عينيه وفي أول يوم لعمله ـ رئيس مباحث ـ داهم منزلي في عام 2008 واتهمني في قضية حيازة مخدرات 72 جراما وقال اتحدي ان يثبت الطب الشرعي إنني اتعاطي حتي السجائر وقال الحمبولي بعد سجني في سجن قنا العمومي جاءت الثورة ووجدت أبواب السجن تفتح علي مصرعيها وكان من لايهرب يتعرض لضرب النار فهربت مع من هرب وجئت إلي منزلي.
وأضاف إنه يشعر بأن الموت يحاصره في كل لحظة ولكن معاونيه لن يسكتوا في قتلي.

السجل الإجرامي للحمبولي
63 قضية ابرزها المشاركة في مقتل مفتش مباحث القصر وحكم عليه بالمؤبد وقضايا سرقة بالإكراه حيازة أسلحة ومخدرات وسرقة وتهديد وترويع أمن المجتمع وسرقة سيارات بالإكراه ويتولي حمايته 12 رجلا مسلحا علي الأقل من الهاربين والصادر ضدهم أحكام قضائية

المصدر:جريده الاهرام

مصر تستعد بقوة لمواجهة المغرب فى بطولة أفريقياالمؤهلة للاولمبياد

قال هاني رمزي المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي إن الفريق يتدرب بقوة استعدادا لمواجهة المغرب في قبل نهائي بطولة إفريقيا المؤهلة لأولمبياد لندن 2012.

حيث فازت مصر على جنوب إفريقيا 2 / صفر لتتصدر المجموعة الثانية وتقابل المغرب ثاني المجموعة الأولى في قبل نهائي البطولة.

وأضاف رمزي، في تصريح مساء اليوم الاثنين، :" أشكر كل اللاعبين وأتمنى أن يستمر الاداء بنفس القوة لنصل إلى النهائى".

أما معتمد جمال مدرب عام المنتخب فقال ان الجهاز درس فريق المغرب وأسلوب لعبه مشابه لأسلوبنا.

وأضاف :" رغم أن الاداء لم يكن كما نتوقع فى البداية إلا أن لاعبينا يشعرون بالمسئولية الكبيرة على عاتقهم لتحقيق الحلم. و أكد أن كل اللاعبين فى حالة نفسية وبدنية ممتازة.

من جهته، أعرب فكرى صالح مدرب حراس المرمى لمنتخب مصر الاولمبى عن سعادته بمستوى حراس المرمى الثلاثة للمنتخب محمد بسام وعلى لطفى واحمد الشناوى الذي يلعب أساسيا في التصفيات المؤهلة لأولمبياد لندن 2012.

وقال صالح، في تصريح مساء اليوم، :" توقعت تألق الشناوى والاداء بثبات إنفعالى لاننى أوضحت له أن المباراة ضد جنوب أفريقيا هى مباراة حارس المرمى". وأضاف صالح أن الحراس الثلاثة يتدربون بمنتهى القوة وحالتهم المعنوية مرتفعة جدا، متوقعا لهم مستقبلا مبهرا. وتمنى احتراف الشناوي في أوروبا.
أما طارق السعيد مدرب الفريق فأكد أن البطولة قوية والنتائج حتى الان تثبت أن كرة القدم لا تعترف بالاسماء وتعترف فقط بالجهد والعطاء والفكر، مشيرا إلى ان الجهاز الفني درس منتخب المغرب الذي يتميز بقوة خط وسطه ، "ولذلك سنركز على السيطرة على وسط الملعب.

مصدر عسكري ينفي اتصال «عنان» برئيس «النور» ويؤكد: البرلمان لن يشكل الحكومة

نفى مصدر عسكري ما نقلته بعض وسائل الإعلام على لسان الدكتور عماد عبد الغفور، رئيس حزب النور السلفي، حول اتصال بينه وبين الفريق سامي عنان، نائب رئيس المجلس العسكري، رئيس أركان القوات المسلحة. وشدد المصدر على عدم صحة الأنباء حول تشكيل الأغلبية البرلمانية للحكومة، نافياً كل ما تردد في هذا الشأن.
كان عبد الغفور قد قال في لقاء تليفزيوني، مع برنامج «آخر النهار»، على قناة النهار، إن عنان اتصل به وأبلغه بأن الأغلبية البرلمانية قد تشكل الحكومة، وهو ما نفاه المصدر العسكري بشكل كامل.