الاثنين، 12 ديسمبر 2011

الجنزوري يطالب عمال موبكو والمنوفية للغزل والنسيج المعتصمين بمنحه وقتا لحل أزماتهم

تحدث الدكتور كمال الجنزوري إلى العاملية بشركة موبكو دمياط ومصر المنوفية للغزل والنسيج أمام مقر ةزارة التخطيط ، حيث يعتصم العشرات من العاملين بالشركتين أمام مقر الوزارة.
واشتكى العاملين بموبكو من من توقف المصنع قائلين أن تقارير وزارة البيئة تثت أن الانبعاثات الإشعاعية ونسب تلوث الماء والهواء داخل المصنع أقل بكثير من الحد المسموح به من وزارة البيئة .
وقال لهما الحنزوري أنه على علم بالمشكلة ولكن هذه الآزمة حولها رأيين الاول لأهالي دمياط الذين يصرون على غلق المصنع وهذا ما أدى لاحتجاجات دمياط السابقة التي أسفرت عن إغلاق الميناء لمدة 12 يوما.
وهناك رأيا آخرا للعاملين بالمصنع وهو مدعم بتقارير من وزارة البيئة ، ولهذا فإنه يحتاج لبعض الوقت لحل هذه المشكلة ، مطالبا العاملين بالإنصراف وفض الاعتصام واعطائه فرصة لحل أزمتهم.
أما عمال شركة المنوفية للغزل والنسيج فطالبوا الجنزوري بالتدخل لصرف مرتباتهم المتوقفة منذ 5 أشهر مؤكدين أن شركتهم متوقفة عن الانتاج منذ سبتمبر 2010 ، ووعدهم الجنزوري بالعمل على حل هذه المشكلة
موضوعات متعلقه

                                                                                                       .

البرادعي: "الثقة تأتي بعد تطهير الداخلية ممن أجرموا في حق الشعب المصري"



طالب الدكتور محمد البرادعى المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية بضرورة تطهير وزارة الداخلية - من الذين – على حد وصفه - أجرموا فى حق الشعب المصرى.
وقال البرادعى على حسابه بموقع "تويتر – قرابة 400 ألف متابع –" الثقة في أجهزة الأمن ستأتي فقط بتغيير عقيدة الداخلية وتطهيرها ممن أجرموا في حق الشعب بعد عشرة شهور من المراوغة حان وقت المصداقية".
وفيما يخص الأوضاع الإقتصاديه، قال البرادعي: "مطلوب فورًا تشكيل فريق عمل من أبرز كفاءات مصر فى الداخل والخارج لوضع خطة لإنقاذ الوطن من الإنهيار الإقتصادى لدينا قنبلة موقوته".
يذكر أن عدداً من القوى الوطنية فى اعتصام الميدان قاموا بترشيح البرادعى رئيسا لحكومة إنقاذ وطني، إلا أن المجلس العسكرى رد بعدم وجود توافق بين القوى السياسية على اختياره.

مصر تتصدر دورة الألعاب العربية برصيد‏18‏ ميدالية

أضافت آنسات مصر للرماية صباح أمس ميدالية ذهبية في مسابقة‏10‏ متر مسدس فرق وميداليتين فضيتين في مسابقة‏10‏ متر بندقية‏10‏ متر مسدس فردي‏,‏
ليرتفع بذلك رصيد مصر إلي18 ميدالية متنوعة منها10 ذهبية و7 فضية وميدالية برونزيةلتشتد المنافسة مع قطر الدولة المنظمة للبطولة العربية الثانية عشرة التي جاءت في المرتبة الثانية برصيد14 ميدالية منها7 ذهبية و3 فضية و4 برونزية وجاءت السعودية في المركز الثالث, وأمل البعثة المصرية كبير في أن تضاف ميدالية ذهبية أخري في رصيد مصر وذلك بعد أن رفض بطل كمال الأجسام القطري كمال عبد السلام في وزن90 كجم الخضوع للكشف علي المنشطات وبذلك تقدم المهندس هشام حطب رئيس البعثة بطلب إلي اللجنة المنظمة لإضافة الميدالية الذهبية إلي اللاعب المصري محمد عبد الرحمن الحاصل علي فضية هذا الوزن.
وكانت البعثة المصرية للبولينج قد حققت إنجازا كبيرا في الدورة بالأمس بعد الحصول علي ميداليتين ذهبية وفضية في مسابقة الفردي حيث حصل اللاعب طارق حلمي علي المركز الأول والميدالية الذهبية في مسابقة الرجال وحصول زميله كريم شريف علي المركز الثاني والميدالية الفضية وذلك من بين42 لاعبا يمثلون8 دول عربية تشارك في هذه اللعبة.
وأوضح اللواء أحمد نصر رئيس الاتحاد ان ما تحقق يعتبر من افضل نتائج المنتخب المصري للبولينج بحصوله علي المركزين الأول والثاني متقدما علي جميع المنتخبات العربية. فيما اكد العقيد احمد عفيفي عضو مجلس الإدارة ورئيس البعثة في قطر ان ما تحقق انجاز طال انتظاره في المشاركات العربية وهو ما يدفعنا إلي اضافة المزيد في المنافسات المقبلة.
ومن جانبه صرح الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة الطبية أن هناك مفاوضات مع لجنة المنشطات بالدورة حول رفض اللاعب القطري المثول للكشف علي المنشطات وبالتالي يصبح متعاطيا للمنشطات طبقا للوائح الوادا( المنظمة الدولية اللكشف علي المنشطات) وبذلك تسحب الميدالية الذهبية منه وتصبح من حق اللاعب المصري محمد عبد الرحمن.
وسوف يستأنف رماة مصر منافاستهم اليوم, حيث ستقام بمجمع لوسيل للرماية في التاسعة والنصف صباح اليوم مسابقتي10 متر رجال فردي ورفق وبندقية50 متر راقد فردي وفرق.
هذا وسوف تستأنف اليوم منافسات البطولة حيث تقام نهائيات منافسات4 مسابقات ففي الجمباز تقام بصالة الجمباز مسابقتي فردي الرجال وفردي السيدات بمجمع سباير والرماية والتنس فرق رجال والشطرنج فردي رجال سريع وفردي رجال سريع علي ميدان سباير والجودو.
كما ستقام اليوم3 مباريات للفرق, حيث تلتقي آنسات السلة مع نظيرها اللبناني في الحادية عشر بنادي الغرافة وهو نهائي مبكر كما تلتقي آنسات الطائرة في الثالثة بعد الظهر مع قطر بنادي الريان وفي كرة اليد يلتقي رجال مصر مع فريق المغرب باستاد سباير في لقاء يتسم بالندية.
وكانت الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية العربية قد عقدت مساء أمس الاول برئاسة الأمير نواف بن فيصل وقررت اعتماد قرار الجمعية العمومية السابق بمنح حق تنظيم الدورة العربية الثالثة عشر عام2015 للبنان وذلك بعد سحب المغرب طلبها في تنظيم الدورة.
والجدير بالذكر أن لبنان قد تنازلت من قبل عن حقها في تنظيم الدورة الحالية.
حضر الاجتماع اللواء محمود أحمد علي رئيس اللجنة الأولمبية المصرية واللواء أحمد الفولي نائب رئيس اللجنة الأولمبية وقد قامت الجمعية العمومية بإرسال برقية شكر إلي الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر والشيخ تميم بن حمد ولي العهد رئيس اللجنة الأولمبية القطرية علي التنظيم المميز والاستضافة الطيبة لدورة الدوحة2011 كما تقرر دعم قطر لاستفاضتها في دورة الألعاب الأولمبية2020.
وصرح اللواء محمود أحمد بأنه تم خلال الاجتماع اتخاذ العديد من الموضوعات منها توجيه خطاب إلي اللجنة الأولمبية السورية لتوضيح موقفها من تنظيم دورة الألعاب العربية للشباب عام2013 وقد حدد أعضاء الجمعية إعطاء سوريا مهلة للرد النهائي وفي حالة عدم إرسال الموعد سيتم طرح سحب التنظيم من سوريا لتنظم الدورة في أي دولة عربية أخري.
الاجتماع الفني لرفع الأثقال سوف يعقد في العاشرة صباح اليوم حيث تجري الاجتماع الفني لتحديد اللاعبين الذين يمثلون مصر ومعرفة عدد المشاركين في كل وزن قبل بدء المنافسات غدا وصرح الكابتن خالد قرني المدير الفني لرفع الأثقال بأنه تم أمس إدراج اسم اللاعب ابراهيم مرسي في وزن105 كجم بدلا من اللاعب محمد اسامه77 كجم وبذلك يتوقع أن يحصل أوناش مصر علي15 ميدالية فقط بعد أن قررت اللجنة المنظمة تحديد مشاركة وزنين فقط للآنسات بدلا من ثمانية أوزان لتفقد مصر15 ميدالية.
وعلي الجانب الآخر فإن هناك ناقوس خطر يدق حول عدد الميداليات التي سيحصل عليها لاعبونا فلن نري التسيد المطلق للبعثة المصرية كما هو متبع في المنافسات العربية.
من ناحية اخري عقد الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية اجتماعا لمكتبه التنفيذي بالدوحة أثناء انطلاق الدورة العربية الثانية عشرة برئاسة الايطالي جاني ميلو وأسفرت نتائجه عن توجيه الشكر والتقدير للجنة الاوليمبية القطرية لدعمها الكبير للجنة الاعلام الرياضي القطري التي اصبح لها دور كبير وعلاقات وطيدة مع الاعلاميين الكبار في العالم.. كما قرر المكتب اعتماد تعريب الموقع الالكتروني للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية وسيكون بوابة جديدة لتعريف العالم علي جميع الأخبار الرياضية في البلدان العربية.

سلطان يحذر أغلبية المرحلة الأولي من التباهي





حذر عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط الأغلبية التي نجحت في المرحلة الأولي من التباهي بمرجعيتها لأن من يقوم بذلك الليبراليون وليس الإسلاميون وأكد أن مرجعية العدد الكبير في القرآن الكريم دائما مذمومة وحذرهم من عدم استخدام عقولهم وترك أمورهم لاشارات اميرهم أو قائدهم كما كان يرفع الشاذلي حاجبه فينطق النواب موافقون أو يعطي عز إشارة بهاتفه المحمول فيلغي قانون ويحيي آخر. وناشد الجميع أن تكون مناقشاتهم داخل المجلس وجدالهم من أجل حل مشاكل الناس ولاتكون مناقشات بيزنطية علي المرجعيات الليبرالية أو الاسلامية فهو مجلس إنجاز.
وتوعد عصام سلطان في حديثة التيارات الاسلامية والليبرالية التي نجحت في المرحلة الأولي لمجلس الشعب في حالة خروجهم عن النص فيما يتعلق بمصالح الناس والتباهي بمرجعياتهم وسلق الجلسات سيقوم ممثلو حزب الوسط داخل المجلس بإفضاح أمرهم من خلال وسائل الإعلام حتي لو إقتضي الأمر عمل مجلس شعب موازي يحترم المواطن جاء ذلك أثناء المؤتمر الجماهيري الذي عقد بمدينة اهناسيا ببني سويف وحضره1000 من مؤيدي حزب الوسط وأعضائه. ومن اللافت للنظر إشتعال حرب اللافتات في شوارع وميادين وقري بني سويف بالشكل الذي أصبح فيه الناخبون عاجزين عمن معرفة أسماء المرشحين.

المنتخب الأوليمبي يقضي أسعد لياليه

قضت بعثة منتخب مصر الأوليمبي لكرة القدم أسعد ليلة لها في مراكش منذ وصولها إلي المدينة المغربية الساحرة بل أسعد ليلة لها منذ بدء تكوين هذا الفريق قبل نحو عامين من الآن والسبب وصول المنتخب إلي الغاية التي يطمح لها وهي التأهل للأوليمبياد
وقطع تذكرة السفر إلي لندن2102 ليكون ثالث المنتخبات الافريقية المتأهلة بعد الجابون الذي حقق المفاجأة وهزم المنتخب المغربي الذي جاء ثانيا وأخيرا المنتخب المصري الذي جاء ثالثا بعد فوزه علي المنتخب السنغالي بهدفين نظيفين, وإن لاحت نصف فرصة متبقية للسنغاليين حيث اللعب مع رابع آسيا مباراة فاصلة في لندن يوم62 ابريل المقبل ليتأهل الفائز بها إلي الأوليمبياد مباشرة.
لم يكن المشوار سهلا أمام الفريق المصري, ومن هنا كانت الفرحة الكبيرة والتي تكونت بعد كفاح مرير وجهد متواصل بذله كل أعضاء الفريق من لاعبين ومسئولين وأعضاء أجهزة فنية وطبية وإدارية.. الكل تعب والكل اجتهد وصار من حقه أن يفرح.
وفي اللقاء الخاص الذي جمعني به عقب المباراة قال هاني رمزي أنه يهدي هذا الفوز الكبير إلي كل مواطن مصري ينتمي لتراب هذا الوطن وقال ان اللاعبين كانوا رجالا بحق, وتوجه رمزي إلي جميع زملائه بجهاز المنتخب الأوليمبي بالشكر الجزيل إذ أكد أنه ما كان بدونهم يستطيع أن يفعل شيئا.
وتحدث رمزي لأول مرة عن ثورة52 يناير العظيمة التي صنعها شباب مصر, وقال أن ثقته في لاعبيه كان مصدرها أنهم من شباب هذا الوطن العظيم الذي صنع الثورة, موضحا أن عددا كبيرا من لاعبيه كانوا يتصدرون الصفوف في الميدان لهذا كله كان واثقا من أنهم سوف ينهضون ويقولون كلمتهم في الوقت المناسب.. وهو ما حدث بالفعل.
وعن المنتخب السنغالي قال رمزي: درسناه جيدا وحددت للاعبي فريقي أرقام اللاعبين المميزين من مفاتيح اللعب, وإن كان التركيز قد تضاعف علي الجانب المعنوي بعد لقاء المغرب مباشرة.
وعندما سألته عما إذا كان قد استفاد من زيارة منتخب السنغال لمصر واللعب مباراتين وديتين مع منتخبنا قبل المجييء مباشرة إلي مراكش قال أنه استفاد من جزئية واحدة فقط وهي معرفة شكل الفريق وطريقة أدائه فقط, لأن معظم اللاعبين الذين لعبوا في المغرب لم يكونوا هم أنفسهم الذين لعبوا بالقاهرة.
وسألت رمزي عن اللاعبين المستبعدين وما إذا كان سوف يحتاجهم في الفترة المقبلة فقال أنه الآن في حالة فرحة, ومن حقه ألا يفكر في شيء في الوقت الراهن حتي يهنأ بالانجاز الذي تحقق والذي يري أنه جاء في الوقت المناسب تماما للشعب المصري.
وأثناء وجود هاني رمزي معي.. بلغني خبر أن لاعبي المنتخب المصري قد اتخذوا قرارين من تلقاء نفسيهما داخل غرفة خلع الملابس.. الأول يتعلق بمقاطعة إحدي القنوات الفضائية الخاصة التي كانت الوحيدة التي يصل ارسالها إلي الفندق الذي تنزل به البعثة.. والثاني أن الفريق قرر النزول من مطار القاهرة ـ بمشيئة الله ـ عند الوصول إلي المستشفي الذي يعالج به الكابتن سمير زاهر ـ شفاه الله وعافاه ـ رئيس اتحاد الكرة... وقد سألت هاني عما إذا كان يبارك هذا القرار من جانب اللاعبين الذين يرون أن هذه القناة لم تكن وطنية في تحليلاتها وتفتقر إلي الموضوعية الداعية ـ من وجهة نظرهم ـ إلي الهدم.. إذا به يقول: أنا مع اللاعبين في كل مواقفهم.
وفي المقابل جاءت تصريحات عبد الله سار المدير الفني للمنتخب السنغالي خالية بعض الشيء من اللياقة رغم تهنئته للفريق المصري بالفوز إذ قال أن الهدفين جاءا بأخطاء فردية, والمصريون لم يفوزوا لأنهم الأقوي وإنما فازوا لكونهم قد استغلوا نقاط الضعف في صفوف السنغاليين.
واتهم عبد الله سار الاتحاد الافريقي الكاف بأنه لم يضغط علي الأندية الاوروبية بطريقة أو بأخري لتسمح للاعبين المحترفين بها للعب مع منتخباتهم الاوليمبية في هذه الدورة.. وقال أنه لو كان قد استطاع أن يحصل علي لاعبيه المحترفين بالخارج لحقق نتيجة أفضل بكثير من تلك التي تحققت.
وعندما سألته ـ بشكل شخصي عن عدد هؤلاء اللاعبين قال أن لديه ما لا يقل عن مائتي لاعب سنغالي محترف بأندية فرنسا وحدها!
وكان السفير المصري أبو بكر حفني المقيم بالرباط علي بعد043 كيلو مترا مربعا من مراكش قد حرص علي الحضور لمؤازرة الفريق, ونزل إلي أرض الملعب بعد اللقاء لتهنئتهم, وقال أنه سعيد بروح الانتماء الموجودة لدي اللاعبين, إذ أوضح أنه أدلي بصوته الانتخابي لأول مرة في حياته, وأن الاقبال من جانب المصريين المقيمين بالمغرب( أقباط ومسلمين) من أجل الإدلاء بالصوت الانتخابي بالسفارة أمر أضاء في داخله الأمل في المستقبل وخاصة عندما رأي في الملعب هذا الشباب المكافح الذي أسعده شخصيا وأسعد شعب مصر كله معه.
وقال أحمد مجاهد رئيس البعثة: اللاعبون كانوا رجالا, وتمني أن يتجاوز البعض خلافاتهم ليسعدوا بهذا الانجاز..
ونفس المعني أكده حازم الهواري المشرف العام وعضو مجلس الادارة الذي تمني هو الآخر أن يساعد الفوز علي تهدئة النفوس, وأن تستقيم الحياة داخل اتحاد الكرة ليؤدي المهمة المنوط بهامن قبل أعضاء الجمعية العمومية وليس الخلاف وإثارة المشاكل.
وأول ما فعله فكري صالح مدرب الحراس والأب الروحي لهم أن جمع أبناءه الثلاثة الشناوي ولطفي وبسام ووجه الشكر للثاني والثالث قبل أن يحتضن الأول ويقول له لولا زميليك لما وصلت إلي هذا المستوي الكبير وأكد أحمد الشناوي أن تركيزه في الفترة المقبلة سيكون للنادي المصري الذي أعطاه فرصة عمره في الانضمام لصفوف المنتخب الأوليمبي وتعرف الجماهير العريضة علي موهبته.

أمريكا وقطر والكويت تتصدر قائمة

في تقريرها النهائي المنتظر إعلانه خلال أيام‏,‏ تكشف لجنة تقصي الحقائق في قضية التمويل الخارجي عن المصادر المتورطة في عمليات تمويل الكيانات والجمعيات الأهلية التي تفشت وتضخمت عقب اندلاع أحداث ثورة25يناير.
وأعلن مصدر قضائي أن التقرير يتضمن أسماء الدول المتورطة في أعمال التمويل, وفي مقدمتها الولايات المتحدة التي تتصدر منظومة التمويل الأجنبي, بالإضافة إلي كل من قطر والكويت اللتين تتصدران قائمة التمويل الخارجي العربي.
وكشف المصدر عن أن تحقيقات لجنة تقصي الحقائق اتخذت في الآونة الأخيرة اتجاها نحو التحقيق الجنائي في قضية التمويل, بعد أن تبين احتواء المعلومات الواردة للجنة, علي ما يؤكد توافر الشبهة الجنائية في المعاملات المالية التي واكبت عمليات التمويل لمساسها بالقوانين الخاصة بالنظام العام للبلاد وإضعافها لمقومات الأمن القومي علي الصعيدين الداخلي والخارجي.

منصور حسن رئيسا للمجلس وعاشور واضى نائبين .. قوي سياسية تتعهد بالتصعيد ضد المجلس الاستشاري في وضع الدستور

بين التأييد والرفض من جانب القوي والأحزاب السياسية‏,‏ عقد المجلس الاستشاري أولي جلساته أمس بحضور الأعضاء الـ‏30,‏ حيث جري انتخاب منصور حسن رئيسا للمجلس, وسامح عاشور وأبوالعلا ماضي مساعدين.
وبحث الاجتماع بعض الضوابط والإجراءات الخاصة بتشكيل الجمعية التأسيسية التي ستكلف بوضع الدستور الجديد, بالإضافة إلي طرح مشروع قانون حول خطوات انتخاب رئيس الجمهورية, وتباينت ردود الفعل والمواقف من الاجتماع. وواصلت القوي والأحزاب هجومها الحاد علي فكرة إنشاء المجلس والدور المنوط به, حيث أبدت تحفظها الشديد علي دور المجلس في وضع الدستور الجديد للبلاد, وتعهدت بالتصعيد ضده علي غرار ما جري مع وثيقة المباديء.
وشن الدكتور محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة هجوما ضد المجلس الاستشاري ووصفه بأنه إعادة إنتاج لوثيقة المبادئ الدستورية التي أعدها الدكتور علي السلمي نائب رئيس مجلس الوزراء السابق, التي كانت تهدف إلي تقليص سلطات مجلس الشعب, علي حد وصفه.
وقال ـ في مؤتمر جماهيري بالزقازيق ـ إن الحزب يقاطع المجلس واجتماعاته.

وجاء موقف حزب الثورة المصرية في السياق نفسه مع الإخوان, حيث رفض الحزب تشكيل المجلس, وقال رئيسه طارق زيدان: إن التشكيل يعكس رغبة المجلس العسكري في إبعاد القوي الشبابية الثورية عن المشهد لمصلحة القوي السياسية التقليدية. وطالب اتحاد شباب الأقاليم المجلس العسكري بتوضيح موقفه من تصريحات اللواء مختار الملا, واللواء ممدوح شاهين حول اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور.

وأكد مصطفي يونس النجمي منسق الاتحاد أن إنشاء مجلس استشاري في هذا التوقيت يثير كثيرا من علامات الاستفهام, خاصة بعد إعادة طرح المشاركة في صياغة الدستور, وهو ما يخالف الإعلان الدستوري. ودعا الدكتور محمد غنيم إلي التضامن حول برنامج واضح لصياغة دستور مصري عصري يتناسب مع طبيعة المرحلة الراهنة.