الجمعة، 16 ديسمبر 2011

صور لفض الاعتصام اما مجلس الوزراء

صور لفض الاعتصام اما مجلس الوزراء

استمرار الاشتباكات امام مجلس الوزراء

مجموعه من الصور من جريده اليوم السابع لاشتباكات  المعتصمين امام مجلس الوزراء

النائب العام ينتدب فريقاً من المحققين فى أحداث "الوزراء"

أكد المستشار عادل السعيد المتحدث الرسمى للنيابة العامة والنائب العام المساعد، أن فريقاً من النيابة العامة توجه إلى المستشفيات فور وقوع أحداث العنف بين الشرطة العسكرية والمعتصمين بشارع القصر العينى، وذلك لمباشرة التحقيقات حول الحادث وسماع أقوال المصابين والشهود.

"العسكرى": أحداث "الوزراء" جاء بسبب التعدى على ضابط أثناء عمله




أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أن ما شهدته منطقة مجلس الوزراء من أحداث الجمعة، ونتج عنها العديد من أعمال الفوضى والتداعيات المختلفة، جاءت نظراً للتعدى على ضابط يؤدى واجبه اليومى المعتاد فى المرور على عناصر التأمين فى داخل وخارج مجلس الشعب، مما أثار حفيظة عناصر الخدمة بالتدخل لفض الحدث، وانتهى الأمر إلى عودة الضابط إلى مقره بمجلس الشعب.

"الاستشارى" يعلق اجتماعاته لحين تقديم "العسكرى" اعتذارا للثوار

غادر عمرو موسى المرشح المتحمل لرئاسة الجمهورية وأبو العلا ماضى رئيس حزب الوسط اجتماع المجلس الاستشارى بعد 3 ساعات من الجلسة الطارئة لمناقشة أحداث مجلس الوزراء.

وقال أبو العلا ماضى لـ"اليوم السابع"، إن المجلس الاستشارى علق اجتماعاته لحين تحقيق المطالب المتمثلة فى الوقف الفورى للعنف والاشتباكات بشارع القصر العينى، وإحالة المسئولين عن الأحداث للتحقيق أمام قاض منتدب، وإعلان النتائج الأولية فى أسرع وقت، وتقديم المجلس العسكرى اعتذارا صريحا إلى الثوار
أضاف أبو العلا أن 8 من أعضاء المجلس، قدموا استقالتهم فى الاجتماع.

لحظة بلحظة

لحظة بلحظة.. "اليوم السابع" يرصد مؤشرات فرز انتخابات المرحلة الثانية فى 9 محافظات.. الحرية والعدالة يتصدر المشهد.. والنور يلاحقه.. والكتلة تناوش.. والوفد يبحث
عن التواجد


سى بى سى تعرض فيديو للسيدة التى وزعت الحواوشى على معتصمى "الوزراء"

اشتعال النيران فى مبانى مجاورة لمجلس الشورى

اشتعلت النيران فى مبنى الهيئة العامة للطرق والكبارى والنقل البرى، الملاصق لمجلس الشورى، والمطل على شارع قصر العينى مباشرة، كما اشتعلت النار أيضا فى غرفة صغيرة بين مبنى مجلس الشعب ومبنى وزارة النقل.

طوابير المسلمين والمسيحيين في صول ترد علي مثيري الفتن

مند عدة اشهر كانت قرية صول الواقعة جنوب الجيزة بمركز اطفيح هي الاشهر لمدة اسبوعين بعدما شهدته من احداث فتنة طائفية
 
وبعد ان هدأت الاحداث وعادت الحياة الي طبيعتها ذهبنا الي هناك, حيث وقف المسلم والمسيحي في طابور واحد امام اللجان وكما يقول مكرم سليم مركبي نحن الان نتعامل بشكل طبيعي واشار الي من يقف بجواره قائلا: هذا صديقي المسلم جاء معي لينتخب. ونحن الآن في انتظار الادلاء بأصواتنا وسوف اعطي صوتي لابن القرية المرشح علي قائمة الاسلاميين. وفي لجنة مدرسة صول الابتدائية قابلنا المهندس احمد محمد عبدربه والذي اكد لنا ان الشارع الذي يقطن به نصفه من الاقباط ونعيش منذ قديم الازل دون اية منغصات واشار الي صديقه القبطي في نفس الصف الذي كان يقف فيه وقال لايمر يوم دون ان نطمئن علي بعضنا البعض. واتجهنا الي كنيسة صول والتقينا بالقس باسيلي سعد باسلليوس كاهن الكنيسة والذي يري ان ماحدث في صول كان غريبا علينا جميعا فنحن هنا نعيش في سلام والعلاقة بين اهالي القرية طيبة مند القدم وماحدث هو من قلة موتورة.
جدير بالذكر ان قرية صول قد شهدت في مارس الماضي احداث فتنة من قلة من الشباب المتعصب, بهدم الكنيسة الموجودة بالقرية قام علي اثرها الاقباط بالاعتصام امام مبني اتحاد الاذاعة والتليفزيون بماسبيرو الي ان قامت القوات المسلحة بإعادة بناء الكنيسة مرة اخري في زمن قياسي لم يتجاوز الشهر.

لا شبهة جنائية في تسمم المعتصمين

أكد محمد إبراهيم‏,‏ وزير الداخلية‏,‏ أن حادث تسمم عدد من معتصمي مجلس الوزراء ليس به شبهة جنائية, وأن التحاليل المعملية أثبتت أن الأطعمة كانت فاسدة ولم تكن بها مادة سامة.
وهذا ما أكده المصابون أنفسهم في تحقيقات النيابة العامة. جاء ذلك بعد إدلاء وزير الداخلية بصوته في الانتخابات صباح أمس.
من ناحية أخري, باشرت نيابة جنوب القاهرة الكلية تحقيقاتها في واقعة تسمم معتصمي مجلس الوزراء إثر تناولهم وجبة حواوشي فاسدة, واستمعت النيابة إلي أقوال المصابين الذين أكدوا أن سيدة تستقل سيارة فارهة قامت بتوزيع ساندويتشات الحواوشي عليهم بمساعدة شابين كانا برفقتها, والبعض أكد أنه شاهد هذه السيدة تقوم بتوزيع الوجبات في ميدان التحرير في أثناء ثورة52 يناير, بينما أكد البعض أنهم لم يروا هذه السيدة من قبل وأدلوا بأوصافها وأوصاف السيارة.
وأمر المستشار طارق أبوزيد, المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة, بتكليف المباحث بعمل التحريات حول الواقعة, والسيدة التي قامت بتوزيع المأكولات وسرعة القبض عليها.
من جانبه, أكد الدكتور فؤاد النواوي وزير الصحة والسكان, أنه لا توجد أي حالات وفيات, وأن إجمالي الحالات بلغ56 حالة خرجوا جميعا من المستشفيات بعد أن استقرت حالتهم سوي حالة واحدة مازالت تتلقي العلاج

تقدم الإسلاميين والوفد‏..‏ وتراجع الكتلة

بعد ماراثون انتخابي‏,‏ استمر يومين بإقبال ملحوظ علي التصويت في تسع محافظات‏,‏ بدأ مساء أمس فرز أصوات الناخبين في الجولة الأولي من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس الشعب
وتؤكد المؤشرات الأولية للفرز تقدم قوائم أحزاب: الحرية والعدالة, والنور السلفي, والوفد علي حساب قائمة أحزاب الكتلة المصرية التي تراجعت إلي حد ما في هذه المرحلة علي عكس ما كان متوقعا.
كما تؤكد المؤشرات أنه ستجري انتخابات الإعادة علي معظم المقاعد الفردية في هذه المحافظات, وهي: الجيزة والشرقية والمنوفية وبني سويف والإسماعيلية وسوهاج وأسوان والبحيرة والسويس.
وقد انحصرت المنافسة في العديد من الدوائر في ثاني أيام المرحلة الثانية أمس بين ممثلي التيارات الإسلامية, خاصة الإخوان والسلفيين.
واتهم حزب الحرية والعدالة ـ في بيان له ـ بعض القضاة بالتدخل في توجيه إرادة الناخبين داخل اللجان. وأكد البيان أن بعضهم دعا إلي انتخاب قوائم بعينها, كما حدث في اللجنتين204 و304 بمدرستي عرفات وبركات بمركز أبوحمص بالبحيرة, وتكرر ذلك في اللجنتين855 و955 بأبوحمص, واللجنة115 بقرية فارس بمركز كوم أمبو بأسوان.
وتأتي هذه الاتهامات في الوقت الذي نفي فيه الدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين أن يكون القضاة قد شاركوا في الضغط علي الناخبين لإعطاء أصواتهم لمصلحة حزب أو تيار أو مرشح, مؤكدا حياد القضاة والعاملين داخل اللجان الانتخابية.
وعلي جانب آخر أكد المستشار عبدالمعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات, أن أكبر مشكلتين تواجهان العملية الانتخابية, هما تجاوزات الدعاية الانتخابية, وحرب الشائعات, التي ضربت القضاة في مقتل, بعد اتهام بعضهم في محافظتي الإسماعيلية والشرقية, بالمشاركة في تزوير بطاقات الاقتراع, وتسويدها لمصلحة مرشحين وأحزاب معينة.
وقال إن رؤساء المحاكم الابتدائية بهذه المحافظات نفوا صحة تلك الوقائع بشكل مطلق. وحذر من أن هناك محاولات من جهات مجهولة, لإيجاد أزمة ثقة بين الشعب والقضاة وإذا نجح هؤلاء في تحقيق أغراضهم فستنهار الدولة, مشددا علي أن أي اتهام لقاض لابد أن يكون مبنيا علي دليل.
ومن ناحيته أكد محمد إبراهيم يوسف وزير الداخلية أن مصر تشهد عرسا للديمقراطية تشترك فيه الوزارة بتأمين مقار اللجان الانتخابية, وحماية الناخبين, وذكرت عدة منظمات مدنية أن التجاوزات التي تم رصدها قليلة, ولا تؤثر في سلامة ونزاهة التصويت بمعظم اللجان, مشيرة إلي أن أبرز التجاوزات: سوء التنظيم أمام أبواب اللجان, ونفاد بطاقات التصويت, وانتهاك سرية التصويت ببعض اللجان, والتصويت الجماعي ببعض لجان السيدات,وتوجيه الناخبين في بعض اللجان.