الخميس، 8 ديسمبر 2011

بدء تصويت المصريين فى الخارج فى المرحلة الثانية من الانتخابات

بدأ المصريون فى الخارج التصويت فى المرحلة الثانية من الانتخابات التشريعية بعد إتاحة أوراق الاقتراع على الموقع الاليكترونى للجنة العليا للانتخابات بدءا من منتصف ليل الأربعاء /الخميس.
وصرح المستشار عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المصرية أن جميع السفارات المصرية ، بالإضافة إلى 11 قنصلية عامة ، ستتلقى مظاريف الاقتراع من المواطنين سواء بالبريد أو بحضور المواطنين بأنفسهم لتسليمها بدءا من اليوم الخميس وحتى الرابعة من عصر يوم الاثنين 12 ديسمبر الجاري.
وقال المتحدث إن تمكين المواطنين من طبع أوراق التصويت اليكترونيا وإرسالها إلى السفارات والقنصليات للمشاركة فى الانتخابات ما كان ليحدث دون التنسيق الوثيق على مدار الساعة بين وزارة الخارجية ومركز دعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.
من المقرر أن تبدأ السفارات والقنصليات المصرية فور إغلاق صناديق الاقتراع فى فرز ورصد الأصوات فى حضور ممثلين عن الجاليات المصرية ، وذلك تمهيدا لإرسال النتائج إلى غرفة العمليات بوزارة الخارجية فى القاهرة التى ستقوم بحصر وتجميع الأصوات وإحالتها إلى اللجنة العليا للانتخابات لإضافتها إلى أرقام التصويت داخل البلاد.
صرح دكتور عمرو العجماوى عضو اللجنة التنسيقية للانتخابات و المدير التنفيذى لمركز معلومات دعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء بأن نحو 105 الاف مصري بالخارج لهم حق التصويت فى المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية.
وأوضح العجماوى أن إستمارات التصويت الخاص بالناخبين المصريين العاملين بالخارج متواجدة منذ فجر اليوم الخميس على الموقع اليكترونى للجنة العليا للانتخابات وحتى مساء الاثنين القادم مما يتيح الوقت الكاف للمواطنين للقيام بعملية الاقتراع وارسال الاستمارات عبر البريد الى السفارات والقنصليات المصرية.
وأضاف أن اللجنة التنسيقة كانت على استعداد لتحميل استمارات التصويت منذ يوم الثلاثاء الماضى ولكن المحكمة الادراية العليا اصدرت بعض احكام القضائية والتى استوجب تنفيذها من قبل اللجنة العليا للانتخابات وتعديل بعض استمارات التصويت الخاصة بالمرحلة الثانية وفر الانتهاء من التعديلات واعتمادها من قبل اللجنة تم تحميل الاستمارات على الموقع
الاهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق