الأربعاء، 7 ديسمبر 2011

"الشحات": الخطاب الإعلامى "المشوه" سبب خروجى من المنافسة




فى أول تصريحات لعبد المنعم الشحات، المتحدث باسم الدعوة السلفية، ومرشح حزب النور على مقعد الفئات، بالدائرة الأولى فى الإسكندرية، عقب خسارته أمام حسنى دويدار المرشح المستقل المتحالف مع حزب الحرية والعدالة، قائلا "لم يكن لدى مشكلة فى أن يدعم منافسى أى تيار سواء كان ليبراليا أو إسلاميا أو يساريا، لكن المشكلة فى التشويه الإعلامى الذى حدث، والأكاذيب المغلوطة التى أشيعت عنى بطريقة "ولا تقربوا الصلاة".

وقال فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن هذه الأكاذيب التى يدعونها وصلت إلى حد القول، بأنه لا يحمل بكالوريوس هندسة، على الرغم من وجود أكثر من وسيلة لإثبات ذلك.
المصدر اليوم السابع


وأرجع الشحات الفارق بين ما حصل عليه فى الجولة الأولى من أصوات، والتى وصلت إلى قرابة 191 ألف صوت، والجولة الثانية التى حصل فيها على قرابة 168 ألف صوت إلى الخطاب الإعلامى الذى هاجمه، بالإضافة على تكاسل الناخبين عن الخروج للتصويت، لوجود منافسة بين الإسلاميين بعضهم البعض، الأمر الذى اعتبره الناخبون فى حديث للشحات عدم اختلاف فى المنهج، بما يعنى أن الطرفين المتنافسين لهما نفس المرجعية.

وأضاف الشحات، أنه سيقوم فى الفترة الحالية بإغلاق صفحة الانتخابات، ويستمر فى الدفاع عن الهوية الإسلامية بمصر عبر المنابر المتاحة، لافتا إلى أنه ربما يعلن عما حدث فى الانتخابات عندما تستقر الأمور، مفضلا ترك فرصة لأعضاء ومؤيدى حزب النور للاستعداد للمرحلة القادمة من الانتخابات، مؤكداً أنه سيقوم بالرد على ما سماه "الأكاذيب المغلوطة التى نسبها البعض إليه".

فك اعتصام موبكو بعد غلق طريق الميناء والتهديد بعودة الاعتصام

 



نجحت اللجنة الشعبية التي اختارها أهالي السنانية بدمياط ممثلين من المجتمع المدني في انهاء حصار الأهالي حولالمصنع والمنطقة الحرة، بعد القيام بزيارة ميدانية للشركة كما تم التأكد من توقف العمل داخل المصنع بصورة نهائية كما أكد أهالي السنانية علي تجديد اعتصامهم في حال التأكد من اختراق عمال المصنع لقرار الغلق.
يأتي هذا القرار بعد قيام المئات من أهالي قرية السنانية صباح اليوم بوقفة احتجاجية ضد مصنع موبكو للبتروكيماويات حيث قام الأهالي بقطع الطرق المؤدية للمصنع بالقرب من المنطقة الحرة داخل ميناء دمياط لمنع العمال من الوصول لمقر الشركة وذلك بعد أن صدرت تعليمات للعمال والموظفين بالعودة العمل.

يأتي هذا بسبب مشاهدة الأهالي لسيارات تتبع الشركة وتحمل بعض العمال تتجه ناحية الشركة مساء أمس حيث قام الأهالي بمنع استمرارا تدفق العمال والموظفين إلي داخل الشركة مما دفع ذلك الأهالي للقيام بقطع الطريق لما قام به العمال من ممارسة عملهم وذلك بالضرب بقرار توقف العمل بالإنشاءات والتوسعات داخل الشركة عرض الحائط هذا القرار الذي سبق التصديق عليه من المجلس العسكري وحكومة شرف .
هذا وقد وجه الأهالي تحذيرا لهيئة ميناء دمياط بعدم السماح لموظفي الشركة والعاملين بها بالدخول من أبواب الميناء منعا لتصاعد الاحتجاجات والاضطرار إلي غلق أبواب الميناء مرة أخري.

محاولة اغتيال رئيس "حزب العدالة والتنمية" بالشرقية علي يد مسلحون

"في صورة من صور الاعتداء الغاشم" تعرض مرشح لانتخابات مجلس الشعب ورئيس" حزب العدالة والتنمية", لهجومناري من قبل 3 ملثمين مسلحين أمطروهم بوابل من النيران, حال استقلاله سيارته برفقه سائقه الخاص , بطريق بلبيس - مسطرد ' ترعة الاسماعيلية ' , أسفرت عن انقلاب سيارته واصابته هو وسائقه بسحجات وكدمات متفرقة بالجسم , تم نقله لمستشفي مشتول العام لتلقي العلاج ,اخطرت النيابه العامه لمباشرة التحقيق
تلقي اللواء محمد ناصر العنتري مدير امن الشرقية اخطارا من مأمور مركز مشتول السوق يفيد ببلاغ من مستشفي مشتول العام بوصول المدعو" عمرو عبد العزيز سيد أحمد " 39 عاما مصابا بسحجات وكدمات متفرقة بجميع أنحاء الجسم وبعض الكسور, صاحب شركة روك للملابس الجاهزة مرشح لانتخابات مجلس الشعب 2011 بالدائرة الاولي ورئيس حزب " العدالة والتنمية " ومقيم الزوامل مركز بلبيس بمحافظة الشرقية واخر يدعي " أشرف عبد القادر ابو عمر" 39 عاما سائق مصابا بكدمات بالساعد الايمن وعظمة الفخذ وسحجات باليد اليسري وبعض السحجات بالوجه, مقيم روض الفرج بالقاهرة,
علي الفور انتقل ضباط المباحث والنجدة وضباط البحث الجنائي بقيادة اللواء عبد الرءوف الصيرفي مدير المباحث الجنائية الي مكان الحادث لمعاينه مسرح الجريمة , وتبين وجود آثار طلقات نارية بجسم السيارة , وتحطم بأجزائها اثر الانقلاب , واصابات متفرقة ومتعددة بمقلي السيارة , وبسؤالهم أدلو بأوصاف السيارة التي طاردتهم ,
وأفادت التحريات الاولية انه ,اثناء استقلال المرشح " عمرو " وسائقه الخاص السيارة رقم 5611 ب س أ مصر, بعد قيامه بجوله انتخابية ودعاية مع عدد من انصاره بقرية مشتول السوق,وحال عودته بطريق بلبيس - مسطرد ' ترعة الاسماعيلية ' فوجيء بسيارة نصف نقل " حمراء اللون" تقل 3 أشخاص ملثمين مسلحين باسلحة نارية " آلي " تعترض طريقهم وتطاردهم تصوب النيران تجاههم ,مما أدي الي انفجار اطار السيارة الامامي فاختلت عجلة القيادة بيد السائق, مما أدي الي انقلاب السيارة علي الجانب الايمن من الطريق , ولاذو بالفرار ,
وتم تحرير محضر رقم 10360 مركز مشتول السوق , وأخطرت النيابه العامة لمباشرة التحقيق التي أمرت بسرعة ضبط الجناة وسرعة التحري عن الواقعة ,   

اين الحقيقه




قال اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية السابق إنه لا يستطيع الحديث عن التردد الذى صاحب اختيار وزير الداخلية الجديد، لأن رئيس الوزراء الدكتور كمال الجنزورى هو من يختار حسب الترشيحات المختلفة، وذكر أنه لملم أوراقه الأسبوع الماضى بعد تكليف رئيس الوزراء الجديد بتشكيل الحكومة، إلا أنه طلب منه الانتظار حتى انتهاء الانتخابات واختيار وزير جديد، وهو ما حدث بالفعل.
وأضاف العيسوى فى حوار شامل مع الإعلامى معتز الدمرداش على قناة "الحياة2" :''أنه لن يتحقق الأمن إلا بعد استقرار الشارع وغياب الاعتصامات والفوضى التى يستغلها البلطجية لتنفيذ أهدافهم ''.
وأوضح العيسوي :'' إن الوقفات الاحتجاجية تستهلك جزء كبير جداً من الأمن فى شئ ليس لنا فيه ناقه ولا جمل، مما يؤثر على العمل الأمنى فى الشارع، ووصلنا فى بعض الأحيان إلى 400 وقفة احتجاجية فى اسبوع''.
وكشف وزير الداخلية السابق :''إن سبب فض اعتصام 19 نوفمبر، أن بعض مصابى الثورة المعتصمين بدءوا فى نقل "سدادات الأمن"، وحصلت مناوشات ومشادات، وخدنا من بعض المعتصمين وعد بفتح أحد الحارات من ميدان التحرير، إلا أن ذلك لم يحدث وتصاعدت الأحداث بعد ذلك''.
أضاف :''وتم نقل مجموعة منهم إلى مجلس الوزراء للتفاوض معهم لكن دون جدوى، وأتحدى أن يشير أحد إلى وجود إصابات فى أول أيام الأحداث صباح السبت 19 نوفمبر بل على العكس أصيب مجندين من الشرطة''.
كما أوضح العيسوى، أن الأمور اشتعلت بعد الظهر عندما تم إحراق عربة ترحيلات كانت فارغة ولم تكن تنقل أحد، ووأصبح المشهد يشبهه عمليات الكر والفر فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، لمدة أيام، رغم عدم وجود قوات أمن فى ميدان التحرير وقتها، وسحبنا القوات من شارع محمد محمود إلى بداية شارع منصور تفادياً للصدام مع المعتصمين.

وكشف العيسوى، أنه لا يوجد قتلى فى شارع محمد محمود، ولم نطلق طلقة رصاص واحدة، ولا طلق خرطوش، وأرسلنا خطاب للنائب العام للتحقيق فى من يطلق الرصاص فى هذه الأحداث؟ واستعنا من الوسطاء ومن شباب ائتلاف الثورة، للتوسط بين الثوار وبيننا أجهزة الأمن إلا أن هؤلاء الوسطاء ترضعوا للضرب مثلنا جميعاً وهو ما حدث لمشايخ الأزهر، وأكدوا أن الموجودين فى ميدان التحرير ليسوا من الثوار الذين بدئوا الثورة.
ورداً على سؤال الدمرداش حول إن الداخلية استخدمت قنابل مسيلة للغاز موجود بها مادة مسرطنة وخانقة تسبب الموت، فأجاب الوزير السابق :''إن هذا الكلام غير علمى ووزارة الصحة نفت هذا الكلام كما أن ضباط الأمن انضرب عليهم قنابل غاز من المعتصمين''.
وتساءل العيسوى:'' الذين اعتلوا مبنى الجامعة الأمريكية وكان معهم قنابل غاز وبنادق رش وخرطوش وهددوا القيادات الأمنية التى كانت تحمى الأسوار والمتواجدين فى مبنى الفلكى هل هؤلاء ينتمون للثورة ومن قاموا بثورة 25 يناير؟! هؤلاء بلطجية مأجورين لصالح كثيرين، مثلما حدث فى محاولة اقتحام السفارة الإسرائيلية ومبنى وزارة الداخلية ومديرية أمن الجيزة، ونحن فى عداء دائم معهم''.
وأشار العيسوي إلى أن جهاز أمن الدولة السابق هو من كان يستخدم البلطجية أم الآن فذلك لا يحدث

في قبل نهائي تصفيات إفريقيا المؤهلة للأوليمبياد


خسر المنتخب الأوليمبي أمام نظيره المغربي‏3/2‏ في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس بإستاد مراكش الدولي بالمغرب في الدور قبل النهائي للتصفيات الإفريقية المؤهلة لأولمبياد لندن‏2012‏
تقدم المنتخب المغربي بهدفين في الثواني الأولي والدقيقة التاسعة من المباراة لمهاجمه المتألق عبدالعزيز برادة, ونجح محمد صلاح في تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق وفي الشوط الثاني أضاف برادة الهدف الثالث للمنتخب المغربي قبل أن يحسن أحمد شرويدة النتيجة الشوط الثاني.
ووضع المنتخب الأوليمبي نفسه في موقف محرج, حيث يقابل نظيره السنغالي بعد غد في مباراة الحصول علي البطاقة الثالثة والأخيرة المؤهلة للأوليمبياد التي سيتأهل منها ثلاثة فرق أصحاب المراكز الأولي بالتصفيات, بينما يخوض الفريق الرابع مباراة الملحق أمام رابع آسيا في فبراير المقبل.
شوط أول وثلاثة أهداف
بدأ المنتخب المغربي مكشرا عن أنيابه من الدقيقة الأولي في حين يبدو أن المنتخب الوطني لم يدخل في أجواء المباراة وغاب عنه التركيز, إلا أن الهجمة الأولي كانت عن طريق عدنان الرويني من ناحية اليسار متخطيا دفاع المنتخب الوطني غير المتمركز ولعب كرة عرضية أمام المرمي لم يجد المهاجم عبد العزيز برادة أي صعوبة في إيداعها داخل شباك الشناوي مسجلا الهدف الأول للمغرب في الثانية30 من بداية المباراة وسط ذهول مدافعي المنتخب الذي غاب عنه التركيز ولم يكتف لاعبو المغرب بالهدف المبكر بل زاد من هجماته وضغط بشدة بعد امتلاك منطقة وسط الملعب تماما بستة من لاعبي المغرب في المقابل تباعدت خطوط لاعبي المنتخب وتفككت دفاعاته دون سبب واضح إلا ضياع التركيز وعدم قراءة الخصم جيدا. وكاد المنتخب الوطني يحرز هدف التعادل من هفوة دفاعية تخطت قلب الدفاع وحارس المرمي إلا أن الظهير الثالث أنقذها من علي خط المرمي.
وعاود المنتخب المغربي الضغط مرة أخري مستغلا البطء الشديد في بناء الهجمات من جانب لاعبي مصر, ومن هجمة مرتدة استخلصها دفاع المغرب الذي مرر كرة طولية إلي الجناح الأيسر الرويني سددها لترتد من يد الشناوي لتجد عبد العزيز برادة النشيط ليسكنها في شباك المرمي محرزا هدف التعزيز الثاني للمنتخب المغربي في الدقيقة التاسعة.
حاول لاعبو مصر تنظيم صفوفه والدخول في أجواء المباراة لتقليص الفارق من جهة وحفظ ماء وجهه من جهة أخري, ووضح جليا اعتماد لاعبي المنتخب علي كل من محمد صلاح وأحمد حجازي في بناء الهجمات للوصول إلي مرمي المنتخب المغربي وأضاع محمد صلاح فرصتين للتعادل عندما انفرد بالحارس المغربي وسددها ضعيفة ارتطمت بالقائم ولم تجد من يتابعها سواء حجازي أو شرويدة ومروان محسن ليقتنصها الحارس. والثانية من كرة عرضية لم يحسن قراءتها ليشتتها دفاع المغرب من أمام المرمي وينذر الحكم السنغالي عمد نجاح لاعب المغرب في الدقيقة19 وبدون سبب واضح هدأ إيقاع المباراة من الفريقين ربما لمحاولة الضغط الجماهيري للمغرب. إلا أن المنتخب الوطني لم يستغل تراجع أداء المغرب ونقطة ضعف مدافعه خالد فركيش الذي أهدي صلاح العديد من الفرص مما دفع المدرب الهولندي لخروجه قبل نهاية الشوط بسبع دقائق ونزول بالعروسي بدلا منه وينجح محمد صلاح في تعديل النتيجة وتقليص الفارق في الدقيقة40 عندما استقبل كرة مرفوعة داخل الصندوق من أحمد حجازي وسددها علي يسار الحارس محرزا الهدف الأول لمصر, ويتبادل الفريقان الهجمات وينقذ الشناوي تسديدة قوية من برادة المتألق لينتهي الشوط بتقدم المغرب2/.1
أداء أفضل في الشوط الثاني
شهدت الدقائق الأولي تحسنا في أسلوب وأداء الفريقين فحاول المنتخب الوطني السيطرة علي الكرة وامتلاك منتصف الملعب لترتيب خطوطه ومنح لاعبيه الوقت الكافي لبقاء الهجمات, لكن الدفاع المغربي نجح في إفسادها معتمدا علي الهجمات المرتدة من ناحية سفيان البيضاوي وعبدالعزيز برادة. وينقذ الشناوي حارس مرمي منتخب مصر المتألق هدفا أكيدا من كرة عرضية تخطت الدفاع داخل المنطقة ويسددها برادة في منتصف المرمي ولكن من علي بعد عدة خطوات حولها الشناوي ببراعة إلي ركنية. ولم يحسن دفاع المنتخب الوطني مراقبة لاعبي المغرب وسمح لهم باستقبال الكرات العرضية داخل الصندوق مما شكل خطورة بالغة علي مرمي الشناوي.
وبنفس الطريقة تكرر سيناريو الهدف الثالث للمغرب عندما استلم سفيان البيضاوي النشيط الكرة من منتصف الملعب انطلق بها مراوغا من يقابله من لاعبي المنتخب ناحية اليسار وسحب معه عدة لاعبين تاركا المنطقة فارغة أمام مرمي الشناوي ولعب كرة عرضية استلمها عبدالعزيز برادة الخطير وسددها قوية في المقص الأيمن للشناوي في الدقيقة20 من الشوط.
ويخرج هاني رمزي المدير الفني صالح جمعة ويدفع بشهاب الدين أحمد بدلا منه لتنشيط الجانب الهجومي وزيادة الكثافة العددية في وسط الملعب. لكن فارق المهارة الواضح للمنتخب المغربي منحه الأفضلية في السيطرة علي مجريات الشوط وامتلاك وسط الملعب وتضييق المساحات علي لاعبي المنتخب الذي لم يستطع تمرير الكرة أكثر من أربع أو خمس تمريرات صحيحة مما دفعه إلي التقهقر للوراء لتحضير الهجمات من قبل منطقة وسط الملعب. ويخرج المدير الفني الهولندي فيربيك أنشط لاعبي المغرب عبدالعزيز برادة ويدفع بالجاسمي بدلا منه في الدقيقة25 ربما لإراحته للمباراة النهائية أمام الجابون بعدما تأكد أن النتيجة في صالحه.
وعاند سوء الحظ أحمد شرويدة المهاجم عندما انطلق من ناحية اليسار نحو المرمي وسدد بقوة لكن القائم الأيسر وقف حائلا أمام احراز الهدف الثاني لمصر. بعدها بنصف دقيقة ينجح أحمد شرويدة في تعديل النتيجة وتقليص الفارق من كرة مرتدة للدفاع المغربي أحسن استقبالها وسددها في منتصف المرمي محرزا الهدف الثاني لمصر في الدقيقة.38 وينشط المنتخب الوطني مرة أخري ويلعب محمد صلاح كرة عرضية يشتتها الدفاع المغربي أمام المرمي بعدة أمتار. وينال عمر جابر البطاقة الصفراء بدون داع نتيجة تصادمه مع ادريس الجاسمي.
ونشط لاعبو المنتخب الوطني في الدقائق الأخيرة لإدراك التعادل لكن دون جدوي لتنتهي المباراة بفوز المغرب3/.2 ويتأهل للمباراة النهائية أمام الجابون بعد غد السبت ويحصل كل منهما علي بطاقة التأهل مباشرة بغض النظر عن نتيجة المباراة.

الاعلان رسميا عن نتائج الانتخابات

جدول توزيع مقاعد المرحله الاولى لنظام الفردى

من موقع :مصراوى



أسدلت الستار على المرحلة الأولى من انتخابات مجلس الشعب
والتي أجريت في تسع محافظات " الإسكندرية وأسيوط والفيوم وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والبحر الأحمر والأقصر ''، بجولة الإعادة والتي أجريت يومي الاثنين والثلاثاء.
وأسفرت النتائج الأولية عن فوز حزب الحرية و العدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين بـ 36 مقعد وحزب النور السلفي بـ 6 مقاعد، الكتلة المصرية بمقعدين، ومقعد واحد لكن من احزاب الوفد، و العدل، و المواطن المصري، و الحرية، و مصر القومي، علاوة على 7 مقاعد للمستقلين، كما يجدر الإشارة إلى أن هناك مقعدين مؤجلين بدائرة الساحل.
ففي محافظة القاهرة حاز الحرية والعدالة على 10 مقاعد، والعدل على مقعد واحد، والكتلة على مقعد واحد، والمستقلون على 4 مقاعد، وفي الإسكندرية حصد الحرية والعدالة 6 مقاعد، والمستقلون مقعدين، وحزب النور مقعدين.
وفي محافظة الفيوم حاز حزب الإخوان على 6 مقاعد، وفي دمياط، حاز الحرية والعدالة على 3 مقاعد، والمستقلون على مقعد واحد، وفي بورسعيد حصل الإخوان على مقعد والتجمع على مقعد.
وفي الأقصر حصل الإخوان على مقعد، وحزب الحرية مقعد، والبحر الأحمر تقاسم المقعدين الإخوان والمستقلين، وفي كفر الشيخ حصل الإخوان على مقعدين والنور على مقعدين، وحزب مصر القومي على مقعد، والوفد حصد مقعد.
أما في أسيوط حصد الإخوان 6 مقاعد، والنور مقعد، والمستقلون مقعد

فى اول مداخله مع وزير الداخليه الجديد

قال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية الجديد في حكومة ''الإنقاذ الوطني'' إنه ''لايستطيع الرد على المطالبين بإعادة هيكلة وزارة الداخلية إلا بعد أن يتعرف على الكيفية التي تسير بها الأمور داخل الوزارة''.
وأضاف اللواء إبراهيم، في مداخلة عبر الهاتف مع برنامج ''الحياة اليوم'' على قناة ''الحياة 1'' مساء الأربعاء أن ملف الأمن من أهم الملفات لأنه يترتب عليه باقي شؤون الدولة. وقال ''الأهمية القصوى لدي هي إعادة الأمن''.
ولفت وزير الداخلية إلى ضرورة التفريق بين الثورة بين أعمال البلطجة، مؤكدا على أن الداخلية سوف تعيد الأمن للشارع في ''فترة قصيرة للغاية''، وقال ''مهمتنا تنحصر في تأمين المواطن وممتلكاته''.
وتابع الوزير ''المرحلة القادمة سوف تشهد نزول قيادات الداخلية في الشارع وبين المواطنين لكي نؤكد ونشعر المواطنين بالأمن''.
وقال وزير الداخلية في حكومة الجنزوري إن ''رجال الداخلية هم الذين قضوا على الإرهاب من قبل وهم قادرون على عبور المحنة التي نعيشها الآن من انفلات أمني''

مصر فى عيون العالم

voanews:   Muslim Brotherhood Claims Another Victory in Egyptian Elections
Egypt's Muslim Brotherhood says its political party has won almost two-thirds of the parliamentary seats reserved for individual candidates in the opening rounds of the country's lower house elections.

In a statement Wednesday, the Islamist group's Freedom and Justice party says it won 36 of the 56 individual seats that were contested in nine provinces, including the two largest cities of Cairo and Alexandria. It says Freedom and Justice candidates won 34 seats in runoff elections on Monday and Tuesday after winning outright victories in two other seats in last week's first round of voting.

Official results from the runoff elections were expected by Thursday.

Previous wins
The Brotherhood's party already had won the largest share of seats reserved for parties in last week's vote, securing 37 percent of ballots in the nine provinces, compared to 24 percent for its nearest rival, the ultra-conservative Salafist Nour party. Egypt's liberal coalition was a distant third.

If confirmed, the Brotherhood's individual seat victories put the movement on track to become the leading power in the 498-member assembly.

Egypt's remaining 18 provinces will join the voting for the lower house of parliament in two stages in the coming weeks. Elections for parliament's less-powerful upper house will begin in late January and finish in March.

Cabinet announcement
In another development, Egypt's interim prime minister says he will unveil a Cabinet on Wednesday featuring a new finance minister and about a dozen incumbent ministers who will be tasked with governing the country until the end of the elections.

In a news conference Tuesday, Kamal el-Ganzouri said his new finance minister will be Mumtaz al-Saeed, a ministry veteran who faces the challenge of stabilizing an economy battered by unrest since February's ouster of autocratic president Hosni Mubarak.

The military-appointed interim prime minister said he would not reveal his choice for the key post of interior minister until Wednesday's announcement of the full Cabinet line-up. Many opposition youth activists have been calling for the replacement of the incumbent interior minister Mansour al-Eissawy with a civilian who does not share Eissawy's police background.

Many Egyptians resent the interior ministry for ordering police to violently crack down on opposition protesters who forced Mubarak to step down in February and who demonstrated last month against the military council that replaced him.

Constitutional amendment
Egypt's military rulers said Tuesday they will amend the constitution to give Ganzouri more power than his predecessor Essam Sharaf, whom they appointed in March. Sharaf quit after 42 people were killed in November's confrontations between police and protesters.

But, the military council said it will retain its presidential powers over the armed forces and the judiciary.

Speaking Tuesday, Ganzouri said he will not allow security forces to use violence against any citizens, including youth activists who have been protesting his appointment outside the cabinet headquarters in Cairo. The activists oppose Ganzouri because of his ties to the Mubarak government, in which he served as prime minister in the 1990s

المصدر : صوت اميركا
جماعة الإخوان المسلمين تحصل على نصر آخر في الانتخابات المصرية
وتقول "جماعة الإخوان المسلمين" في مصر وقد فازحزبها السياسي تقريبا ثلثي المقاعد البرلمانية للمرشحين الأفراد في افتتاح جولات الانتخابات في البلاد.

في بيان أمس الأربعاء، يقول حزب الحرية والعدالة مجموعة إسلامية فازت 36 من 56 مقعدا الفردية التي كانتتجرىفي تسع مقاطعات، بما في ذلك أكبر مدينتين  القاهرة والإسكندرية. ويقول أنه فاز المرشحون من الحرية والعدالة 34 مقعدا في انتخابات الجولة الثانية يومي الاثنين والثلاثاء بعد الفوزفي مقعدين آخرين في الأسبوع الماضي في الجولة الأولى من التصويت.

ومن المتوقع اعلان النتائج الرسمية من انتخابات جولة الإعادة يوم الخميس.

وقد فاز حزب لجماعة الإخوان الفعل أكبر حصة من المقاعد للأطراف في التصويت الأسبوع الماضي، 37 في المئة من بطاقات الاقتراع في تسع محافظات، مقارنة بنسبة 24 في المائة لمنافسة الأقرب، حزب نور السلفية المحافظة المتشددة. وكان التحالف الليبرالي في مصر ثالث بعيد المنال.

إذا ما تأكد، انتصارات المقعد الفردي لجماعة الإخوان فسوف تصبح قوة رائدة في الجمعية 498 عضوا.

وسينضم المتبقية في مصر 18 مقاطعة التصويت مجلس النواب على مرحلتين في الأسابيع المقبلة. الانتخابات لمجلس الشيوخ بالبرلمان أقل القوية سوف تبدأ في أواخر كانون الثاني/يناير وتنتهي في آذار/مارس.

إعلان مجلس الوزراء
وفي تطور آخر، يقول رئيس الوزراء المؤقت في مصر أنه سيكشف مجلس وزراء يوم الأربعاء يضم وزير مالية جديد وعن أكثر من عشرة وزراء الحالي الذين ستوكل إليها مهمة إدارة البلاد حتى نهاية الانتخابات.

في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء، قال الجنزوري el كمال وزير المالية الجديد سوف يكون ممتاز السعيد، وزارة مخضرم الذي يواجه تحديا يتمثل في تحقيق استقرار اﻻقتصاد الضرب من الاضطرابات منذ الإطاحة بالرئيس المصري حسني مبارك من الحكم الاستبدادي في شباط/فبراير.

قال رئيس الوزراء المؤقت يعين الجيش أنه لم يكشف اختياره لمنصب وزير الداخلية الرئيسية حتى الإعلان يوم الأربعاء عن الكامل التشكيلة مجلس الوزراء. العديد من النشطاء الشباب في المعارضة تطالب استبدال وزير الداخلية الحالي منصور الـ-عيساوي مع المدنيين الذين لا تشاطر الشرطة الخلفية في عيساوي.

تستاء المصريين العديد من وزارة الداخلية يأمر الشرطة عنف صارمة ضد المتظاهرين الذين اضطر مبارك إلى التخلي عن منصبه في شباط/فبراير، والذي أظهر الشهر الماضي ضد المجلس العسكري الذي حل محل له من المعارضة.

التعديل الدستوري
الحكام العسكريين في مصر اليوم الثلاثاء أنها سوف تعديل الدستور لإعطاء الجنزوري طاقة أكثر من سلفه عصام شرف، الذين عينوا في آذار/مارس. قم بإنهاء شرف بعد مقتل 42 شخصا في المواجهات في تشرين الثاني/نوفمبر بين الشرطة والمتظاهرين.

ولكن، قال المجلس العسكري أنه سيحتفظ سلطاته الرئاسية على القوات المسلحة والسلطة القضائية.

وقال الجنزوري في حديثة اليوم الثلاثاء، أنه لن تسمح لقوات الأمن استخدام العنف ضد أي من المواطنين، بما في ذلك النشطاء الشباب الذين قد تم احتجاجا على تعيينه خارج مقر مجلس الوزراء في القاهرة. النشطاء في معارضة الجنزوري نظراً لعلاقاته بحكومة مبارك، الذي شغل منصب رئيس الوزراء في التسعينات.

 

 

 

القائمة الكاملة لأعضاء حكومة الإنقاذ الوطنى

أدت الحكومة الجديدة اليمين الدستورى أمام المشير حسين طنطاوى القائد العام، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وتضم الحكومة كلاً من:

1- الأستاذ الدكتور كمال أحمد الجنزورى رئيساً لمجلس الوزراء
2- الدكتور حسن أحمد يونس وزيراً للكهرباء والطاقة
3- السيدة فايزة محمد أبوالنجا وزيراً للتخطيط والتعاون الدولى
4- الدكتور محمد فتحى عبدالعزيز البرادعى وزيراً للإسكان والمرافق والتنمية العمرانية
5- الدكتور جودة عبدالخالق السيد محمد وزيراً للتموين والتجارة الداخلية
6- السيد منير أمين فخرى عبدالنور وزيراً للسياحة
7- المهندس محمد عبدالله محمد عبدالمنعم غراب وزيراً للبترول والثروة المعدنية
8- الدكتور محمد أحمد عطية إبراهيم وزيراً للتنمية المحلية
9- الدكتور محمد عبدالفضيل القوصى وزيراً للأوقاف
10- السيد محمد كامل على عمرو وزيراً للخارجية
11- الدكتور محمود عبدالرحمن السيد عيسى وزيراً للصناعة والتجارة الخارجية
12- الدكتور على إبراهيم صبرى وزيراً للدولة للإنتاج الحربى
13- الدكتور محمد عبدالقادر محمد سالم وزيراً للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
14- الدكتور هشام محمد قنديل وزيراً للموارد المائية والرى
15- المستشار عادل عبدالحميد عبدالله وزيراً للعدل
16- الدكتور جلال مصطفى محمد السعيد وزيراً للنقل
17- الدكتور ممتاز محمد السعيد أبو النور وزيراً للمالية
18- السيد أحمد محمود كامل أنيس وزيراً للإعلام
19- السيد محمد إبراهيم يوسف وزيراً للداخلية
20- المهندس حسين حسن أحمد مسعود وزيراً للطيران المدنى
21- الدكتور حسين مصطفى موسى خالد وزيراً للتعليم العالى
22- الدكتورة نجوى حسين أحمد خليل وزيراً للتأمينات والشئون الاجتماعية
23- الدكتور فؤاد على فهمى صالح النواوى وزيراً للصحة والسكان
24- الدكتور فتحى فكرى محمد حسنين وزيراً للقوى العاملة والهجرة
25- الدكتور شاكر عبدالحميد سليمان على وزيراً للثقافة
26- الدكتور جمال محمد العربى أحمد وزيراً للتربية والتعليم
27- الدكتورة نادية اسكندر زخارى وزيراً للدولة للبحث العلمى
28- الدكتور محمد إبراهيم على سيد وزيراً للدولة لشئون الآثار
29- المهندس مصطفى حسين كامل أحمد مصطفى وزيراً للدولة لشئون البيئة
30- المهندس محمد رضا إسماعيل وزيراً للزراعة واستصلاح الأراضى

الإسلاميون يكتسحون الفردي..تقدم البدري فرغلي والنجار وطلعت مصطفي في عمليات الفرز

بعد منافسة شرسة بين مختلف الأحزاب والتكتلات السياسية‏,‏ أسدل الستار مساء أمس علي المرحلة الأولي من انتخابات مجلس الشعب في‏9‏ محافظات‏.‏وبدأ فرز أصوات جولة الإعادة‏,‏ التي تنافس فيها مائة مرشح علي خمسين مقعدا فرديا

وتؤكد المؤشرات الأولية لعمليات الفرز فوز التيار الإسلامي ـ الإخوان والسلفيين ـ بنحو42 مقعدا فرديا في جولة الإعادة, ليرتفع رصيد الإسلاميين في هذه المرحلة إلي44 مقعدا من بين المقاعد المخصصة لهذه المرحلة بنسبة تصل إلي81%.
وأشارت مؤشرات الفرز إلي تقدم البدري فرغلي في بورسعيد ومصطفي النجار في مدينة نصر وطارق طلعت مصطفي ومصطفي محمد بالإسكندرية.
وأكد المستشار عبدالمعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات أن المرحلة الأولي بجولتيها الأولي والثانية لم تشبها أي حالات تزوير, وشدد علي حرص اللجنة العليا علي تنفيذ أحكام القضاء بشأن الطعون في العملية الانتخابية.
وقال ـ في مؤتمر صحفي أمس ـ إن اللجنة لن تسمح بأي تزوير لإرادة الناخبين علي الإطلاق من أي طرف كائنا من كان.
وأضاف أن اللجنة العليا ستعقد غدا الخميس مؤتمرا صحفيا لإعلان نتائج المرحلة الأولي, وكل ما يتعلق بها من إيجابيات وسلبيات.
وقد قررت اللجنة العليا تأجيل إعلان نتائج القوائم للمراحل الثلاث, لحين إعادة الانتخابات بدائرة الساحل المقرر إجراؤها يومي17 و18 يناير المقبل. وأوضح المستشار عبدالمعز إبراهيم أن الانتخابات بدائرة الساحل ألغيت نتائجها, تنفيذا لحكم المحكمة الإدارية العليا, التي أبطلت الانتخابات بها, مشيرا إلي أنه تقرر إجراء الانتخابات من جديد بهذه الدائرة يومي10 و11 يناير المقبل, علي أن تجري جولة الإعادة بها يومي17 و18 يناير.
وأكد المستشار يسري عبدالكريم رئيس المكتب الفني للجنة أن اللجان الفرعية في26 دائرة استكملت أمس عمليات التصويت لليوم الثاني في جولة الإعادة للمرحلة الأولي.
وشدد علي أن اللجنة العليا قررت وقف إعلان النتائج بالدوائر التي صدرت أحكام القضاء الإداري بوقف الانتخابات بها, لحين فصل المحكمة الإدارية العليا في الطعون المقدمة علي تلك الأحكام. وقال: إذا أيدت المحكمة الإدارية العليا حكم أول درجة, فعلي الفور تستجيب اللجنة العليا, وتلغي الانتخابات في الدائرة التي صدر الحكم بشأنها.
وقد رفضت محكمة القضاء الإداري وقف إعلان نتيجة الانتخابات بالدوائر التي تمت فيها العملية الانتخابية وهي: الخامسة السلام والسابعة مدينة نصر والثانية السيدة زينب والثامنة الخليفة والمقطم.
وعلي جانب آخر, قال المستشار محمد حسن نائب رئيس مجلس الدولة أن محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة تلقت53 طعنا من المرشحين حتي مساء أمس, تطالب بإبطال الانتخابات. وطالب أكثر من10 طعون منها بوقف العملية الانتخابية, مما يترتب عليه احتمال تأجيل إعلان النتائج في بعض هذه الدوائر.
وفي تصريحات خلال تفقده العملية الانتخابية بمدينة نصر أمس, قال اللواء أركان حرب حسن الرويني عضو المجلس الأعلي للقوات المسلحة قائد المنطقة العسكرية المركزية إن القوات المسلحة وعدت وأوفت, وإنه لا توجد أحداث مؤثرة في سير انتخابات المرحلة الأولي لسببين, أولهما أن الشعب المصري نزل وقال كلمته, وأن القوات المسلحة تعهدت ونفذت وعدها بإجراء الانتخابات وصولا إلي تحقيق استحقاقات الدستور وانتخابات الرئاسة.
وعلي الرغم من الإقبال المحدود علي لجان الإسكندرية ـ باستثناء المناطق الشعبية والنائية ـ فقد زادت حدة التنافس بين حزبي الحرية والعدالة والنور اللذين تسابقا في عقد التحالفات والتنسيق مع الآخرين.
ورصدت غرف عمليات منظمات المجتمع المدني استمرار الدعاية الانتخابية خارج وداخل مقار التصويت, وحدوث عمليات تصويت جماعي للمرشحين

جريده الاهرام.

4263 حد أقصى لرواتب المعلمين والحد الأدنى 1500 فى كادر المعلمين الجديد


الحد الأقصى للمعلم يصل إلى 4263 جنيه والأدنى لايقل عن 1500بحسب تعديلات كادرالمعلمين التى انتهت إليها اللجنة التى يرأسها الدكتور رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام التى شكلها وزير التعليم السابق، والتى تضم فى عضويتها جمال العربى وزير التربية والتعليم الجديد.
اللجنة الرسمية دعت ممثلين عن حركة معلمون بلا نقابة والمجلس الوطنى للتعليم غدا الخميس لمناقشة تعيدلات القانون وإستطلاع آراءهم حوله، وذلك تمهيدا لعرضه على الوزير الجديد والجهات التشريعية لإقراره.
«التحرير» حصلت على ملامح تعديل القانون التى تمثلت فى اقتراح جدول أجور مستقل للمعلمين بعيدا عن قانون نظام العاملين المدنيين بالدولة بمرتبات مختلفة تبدأ من 1500 جنيه للمعلم المساعد و تصل إلى 4263 جنيه شهريا، بالإضافة لنقل سلطة التعاقد مع المعلم المساعد من الوزير الى المحافظ المختص ، وخفض المدة البينية للترقية إلى عام واحد للحاصل على الماجستير، وعامين للحاصل على الدكتوراة ، والنص على علاوة الترقية تماثل العلاوة الدورية عند ترقية المعلم.
التعديلات المطروحة للمناقشة تضم أيضا معالجة قصور التشريع الخاص بإضافة إجازات للمعلم المساعد مثل المعلم ، جواز تسوية حالة من يحصل على مؤهل عال أثناء الخدمة بشرط إستيفاء المتطلبات التى تحددها الاكاديمية المهنية للمعلمين، حذف شرط الإمتحان وإستبداله ببرامج تنمية مهنية، يستثنى من ذلك المعلم المساعد، والذى ينص قانون الكادر على ضرورة خضوع المعلم المساعد للمستوى الأول من الاختبار، بإعتبار ان قانون الكادر لايجوز تطبيقه على المعلم المساعد إلا اذا خاض اختبار(1).
القانون المعدل نص على إعادة منح خريجى كليات التربية أولوية فى التعيين كمعلمين، وإلغاء إختيار شاغلى وظائف موجه اول وموجه عام من الوظيفة الأدنى مباشرة وأن تكون جميع وظائف التوجيه بالإختيار فى مسابقة عامة مفتوحة، والنص على إختيار شاغلى وظيفة مدير ووكيل المدرسة فى مسابقة عامة مفتوحة ، وان يكون الاختيار من بين شاغلى وظيفة معلم اول (أ) فقط للمدير ومعلم اول للوكيل ، وبدون سنوات لهذة الوظائف بدلا من 4 سنوات للمدير وسنة للوكيل.
التعديل وضع ايضا آلية لتجريم الدروس الخصوصية من خلال تشكيل لجنة تأديبية للمعلم الذى يثبت منحه الدروس الخصوصية بالإكراه أو استغلال مجموعات التقوية
                         المصدر :التحرير


مصر الجديده

شيخ الأزهر: مصر ستظل وسطية إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها




قال الدكتور أحمد الطيب ـ شيخ الأزهر، إن المصـريين أصّلوا عبر التاريخ لمبدأ الحرية، معرباً عن أسفه لوقوع ارتداد على الحرية بالاستبداد.

وأعرب الطيب، خلال لقائه بوفد حركة شباب 6 أبريل، ظهر اليوم، عن ثقته فى الإنسان المصـرى، مشددا على أنه ينبغى أن يظل حرًّا، مهما كلفه ذلك من تضحيات، فمصر وسطية، وستبقى وسطية، إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.

من جانبه قال أحمد ماهر، المنسق العام لحركة شباب 6 أبريل، إن شيخ الأزهر أكد على ضرورة استمرار الحوار حول وثيقة الأزهر الشريف الخاصة بالمبادىء الاسياسية للدستور، موضحاً أنه سيفتح باب الحوار مرة أخرى حول الوثيقة.

وقال ماهر لـ"اليوم السابع" إن اللقاء تناول الحديث عن دور الأزهر الشريف خلال الفترة القادمة باعتباره معبراً عن الوسطية، ودور ميدان التحرير ومراحل الثورة المصرية، حيث عرضت الحركة رؤيتها حول الهوية المصرية، وفكرة إعادة الاعتبار للإنسان المصـرى، ومحاولة صناعة نموذج حضارى معتدل.

وأوضح ماهر، أن الحركة عرضت على الطيب إمكانية المساعدة فى فكرة بيت العائلة التى تؤصل لفكرة الحوار والتفاهم بين كل الأديان والطوائف لحل أى مشكلات بطريقة جذرية قبل وقوعها.

شارك فى اللقاء مجموعة من أعضاء المكتب السياسى لحركة شباب 6 أبريل، من بينهم المهندس أحمد ماهر، مؤسس حركة 6 أبريل والمنسق العام لها، و عمرو على، مسئول العمل الميدانى، والدكتور وليد شوقى، والمهندس محمد سامى، أعضاء المكتب السياسى للحركة، بجانب عدد من أعضاء المكتب الاستشارى لـ"الطيب 
المصدر: اليوم السابع".

"الاستئناف" ترفض رد "قاضى مبارك" وتغرم صاحب الدعوى 6 آلاف جنيه.. والحيثيات: صاحب الدعوى عطل سير محاكمة قتل المتظاهرين لحجج واهية.. ولم يثبت أى علاقة مودة بين "أحمد رفعت" والرئيس السابق

قضت الدائرة 62 تجارى بمحكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار فتح الله عكاشة، اليوم الأربعاء، برفض الطلب المقدم من عبد العزيز عامر المحامى، ضد المستشار أحمد رفعت، رئيس الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات شمال القاهرة، والتى تنظر قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وحبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق ومساعديه الستة، مع تغريم المحامى صاحب الدعوى مبلغ 6 آلاف جنيه غرامة طلب الرد.

أكد المستشار فتح الله عكاشة، رئيس الدائرة 62 تجارى بمحكمة استئناف القاهرة، أن حيثيات الحكم الصادر برفض دعوى رد قاضى مبارك وتغريم المحامى عبد العزيز عامر مقيم الدعوى 6 آلاف جنيه، أن مقيم الدعوى أراد عرقلة سير قضية قتل المتظاهرين والأسباب التى أوردها فى طلب الرد لا تستدعى عدم صلاحية القاضى ووصفها بالواهية.

وقالت المحكمة فى حيثياتها لابد أن يتوافر شروط عدم صلاحية المستشار أحمد رفعت لنظر هذه الدعوى وفقا للمادة 146 من قانون المرافعات الذى ينص "إذا كان القاضى قد أفتى فى الدعوى أو ترافع فيها أو أبدى رأيا مسبقا بشكل يؤثر على حيادية الدعوى أو عمل يفصح عن وجهة معينة ناحية القضية وبالمطابقة للدعوى فإن المستشار أحمد رفعت كان بعيدا كل البعد عن هذا السبب الذى اعتبرته المحكمة غير قائم على سند من القانون.

وتطرقت الحيثيات إلى باقى أسباب الرد وأضافت أن السبب الثانى وهو تعدى حرس المشير على المحامى عبد المنعم عبد المقصود الذى إعتبره مقيم الدعوى عداوة واضحة ليس صحيحا، حيث إن العداوة التى عناها المشرع فى القانون تكون مباشرة بين رئيس المحكمة وأحد الخصوم.

وشرحت الحيثيات أن ادعاء حجب المشير عن المدعين بالحق المدنى تيقن للمحكمة عدم صحته أيضا وبالنسبة للسبب الرابع وهوإهانة المحكمة للمحامين فلم يتبين أن رئيس الجلسة قام بذلك ومن حقه ضبط الجلسة وعن علاقة شقيق القاضى بالمتهم الأول فى القضية مخالفة لقانون المرافعات، الذى يستلزم أن تكون الأسباب شخصية، والمستندات المقدمة لم تثبت وجود مودة بين رئيس المحكمة المطلوب رده والمتهم الأول

المصدر: اليوم السابع.

الجنزورى: سأعيد النظر فى قيادات المؤسسات الصحفية

تعهد الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء، بإعادة النظر فى قيادات المؤسسات الصحفية القومية، مشيراً، فى تصريحات له اليوم، إلى أن المؤسسات الصحفية ستكون ضمن خريطة أولويات حكومة الإنقاذ الوطنى، مرجحاً احتمال إجراء تعديلات بها.

كانت حكومة الدكتور كمال الجنزورى، أدت اليمين القانونية أمام المشير حسين طنطاوى، القائد العام، ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، عصر اليوم، وعقد المشير اجتماعاً مغلقاً بالحكومة فور حلف اليمين.

ومن بين وزراء حكومة الجنزورى، كل من: الدكتور محمد رضا إسماعيل وزيراً للزراعة، خلفاً للدكتور صلاح الدين يوسف، واللواء محمد إبراهيم وزيراً للداخلية، خلفاً للواء منصور العيسوى.

ومن المقرر أن يباشر الجنزورى مهامه رئيساً للوزراء من مقر مجلس الوزراء، غداً الخميس، أو السبت المقبل، بعد نجاح المفاوضات الأولية مع المعتصمين أمام المجلس، فى فض الاعتصام، وهو ما أدى إلى إقناع 150 من المعتصمين بفض الاعتصام، وجار التفاوض مع الباقين

المصدر: اليوم السابع