الأربعاء، 7 ديسمبر 2011

شيخ الأزهر: مصر ستظل وسطية إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها




قال الدكتور أحمد الطيب ـ شيخ الأزهر، إن المصـريين أصّلوا عبر التاريخ لمبدأ الحرية، معرباً عن أسفه لوقوع ارتداد على الحرية بالاستبداد.

وأعرب الطيب، خلال لقائه بوفد حركة شباب 6 أبريل، ظهر اليوم، عن ثقته فى الإنسان المصـرى، مشددا على أنه ينبغى أن يظل حرًّا، مهما كلفه ذلك من تضحيات، فمصر وسطية، وستبقى وسطية، إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.

من جانبه قال أحمد ماهر، المنسق العام لحركة شباب 6 أبريل، إن شيخ الأزهر أكد على ضرورة استمرار الحوار حول وثيقة الأزهر الشريف الخاصة بالمبادىء الاسياسية للدستور، موضحاً أنه سيفتح باب الحوار مرة أخرى حول الوثيقة.

وقال ماهر لـ"اليوم السابع" إن اللقاء تناول الحديث عن دور الأزهر الشريف خلال الفترة القادمة باعتباره معبراً عن الوسطية، ودور ميدان التحرير ومراحل الثورة المصرية، حيث عرضت الحركة رؤيتها حول الهوية المصرية، وفكرة إعادة الاعتبار للإنسان المصـرى، ومحاولة صناعة نموذج حضارى معتدل.

وأوضح ماهر، أن الحركة عرضت على الطيب إمكانية المساعدة فى فكرة بيت العائلة التى تؤصل لفكرة الحوار والتفاهم بين كل الأديان والطوائف لحل أى مشكلات بطريقة جذرية قبل وقوعها.

شارك فى اللقاء مجموعة من أعضاء المكتب السياسى لحركة شباب 6 أبريل، من بينهم المهندس أحمد ماهر، مؤسس حركة 6 أبريل والمنسق العام لها، و عمرو على، مسئول العمل الميدانى، والدكتور وليد شوقى، والمهندس محمد سامى، أعضاء المكتب السياسى للحركة، بجانب عدد من أعضاء المكتب الاستشارى لـ"الطيب 
المصدر: اليوم السابع".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق