الخميس، 8 ديسمبر 2011

ملامح خطة الإنقاذ الاقتصادى

حدد وزراء المجموعة الاقتصادية في حكومة الدكتور كمال الجنزوري‏,‏ الملامح الأساسية لخطة الإنقاذ العاجلة للاقتصاد لإخراجه من أزمته الراهنة‏.
فقد أكد ممتاز السعيد وزير المالية, أنه لن تفرض أعباء ضريبية جديدة علي المواطنين, وأن الضريبة ستوظف لمصلحة المواطنين الأقل دخلا.
وقالت الدكتورة نجوي خليل وزيرة التأمينات: إنه ستتم مراجعة قانون التأمينات, ووضع حلول من شأنها تحسين المستوي المعيشي لأصحاب المعاشات, بالإضافة إلي حسن إدارة أموال التأمينات, والتنسيق مع وزارة المالية لزيادة الحد الأدني لأجور العاملين بالقطاعين العام والخاص, أما الدكتور محمود عيسي وزير الصناعة والتجارة الخارجية, فقد صرح بأنه سيعطي أولوية للصناعات الصغيرة والمتوسطة, وسيعمل علي وتوفير مزيد من فرص العمل للشباب, وأكد المهندس عبدالله غراب وزير البترول والثروة المعدنية أنه يتم حاليا دراسة استحداث خدمة جديدة لتوصيل أسطوانات الغاز من المستودعات إلي المستهلكين مباشرة دون وسطاء مقابل رسوم بسيطة.
وقال جودة عبدالخالق ـ وزير التموين والتجارة الداخلية: إنه لن يتم رفع سعر الخبز المدعم, وسيتم وضع تسعيرة استرشادية للسلع, وتحديد هامش ربح بالاتفاق, مع اتحادات الصناعات, والغرف التجارية, والمستثمرين لايتعدي03%, وسيعقد د.الجنزوري اجتماعين اليوم مع وزيري المالية والاسكان,

من صفحه "كلنا خالد سعيد "

كلنا خالد سعيد
جلال عامر عن الوزارة الجديدة:
هما كل الوزراء كده ربنا يديهم الصحة ...مفيش وزير ربنا يحميه لشبابه ؟
متى يترك جيل الفيس "بريسلي" السلطة لجيل الفيس بوك؟

تحيه لملك الكوميديا الجديد

معتصمو "وول ستريت" يقتحمون مبنى الكونغرس ويحتلون مكتب الرئيس

 


لجأ معتصمو "وول ستريت" في العاصمة الأمريكية واشنطن إلى مبنى الكونجرس للمطالبة بإجراء إصلاحات اقتصادية.

واقتحم المعتصمون الذين قدروا بالعشرات مبنى الكونغرس متوجهين إلى مكتب رئيس مجلس النواب جون بينر وإلى عدد من مكاتب الأعضاء الآخرين.

وتعاملت الشرطة الأمريكية بلطف مع المحتجين، لكنها ألقت القبض على أحدهم في مكتب عضوة في مجلس النواب.

وانضم محتجون من حركة (احتلال وول ستريت) في العاصمة الأمريكية إلى متظاهرين من جماعات أخرى في الاعتصام داخل وخارج بضعة مكاتب بمجلسي النواب والشيوخ.

وقالت متحدثة باسم شرطة الكونغرس :"إننا نراقب النشاط في أرجاء مقر الكونغرس".

ومن بين المكاتب التي استهدفها المحتجون مكتب جون بينر رئيس مجلس النواب ومكتب السناتور "ميتش مكونيل" - زعيم الأقلية بمجلس الشيوخ وكلاهما من الجمهوريين.

وقالت المتحدثة إن الشرطة ألقت القبض على أحد المحتجين داخل مكتب عضوة مجلس النواب الجمهورية "فيكي هارتزلر" لدخوله بطريقة غير قانونية، وانتخبت هارتزلر من ولاية ميزوري العام الماضي بدعم من حركة حزب الشاي المحافظة.

و|أضافت أن بضع جماعات تخطط لاحتجاجات في واشنطن هذا الأسبوع في إطار ما تطلق عليه حملة "استعادة الكابيتول" في إشارة إلى الكونجرس.

ويقول المحتجون إن الشركات والبنوك الغنية والكبرى في الولايات المتحدة تهيمن على قدر كبير من الثروة والنفوذ.

وهم يرددون شكاوى حركة (احتلال وول ستريت) التي بدأت في نيويورك في سبتمبر ونظمت احتجاجات في إنحاء متفرقة من الولايات المتحدة لكنها تتعرض لغضغوط من اجراءات من مسؤولين محليين يسعون لازالة مخيمات اعتصام في أماكن عامة.

جوجل تطلق خاصية البحث الصوتي باللغة العربية



أطلقت شركة جوجل، عملاق محركات البحث عبر الانترنت، خدمة جديدة وهي خاصية البحث الصوتي باللغة العربية.
ومع تزايد أعداد الأفراد الذين يستخدمون الإنترنت للبحث عن معلومات على شبكة الإنترنت من خلال هواتفهم المحمولة، نجد أن خاصية البحث الصوتي تسهل هذه العملية من خلال تمكين المستخدمين من إجراء عمليات البحث ببساطة عن طريق استخدام أصواتهم.
وتعتمد خاصية جوجل للبحث الصوتي على تقنية التعرف على الكلام لتحويل الكلمات المنطوقة إلى نص وبذلك يقوم المحرك بالبحث على جوجل كما لو كان الاستعلام عن كلمة مطبوعة باليد.
ويتمثل الهدف العام من البحث في مساعدة الناس على تحويل البيانات والمعلومات إلى معرفة.
وبمناسبة إطلاق هذه الخاصية الجديدة، صرح نجيب جرار، مدير تسويق المنتجات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشركة جوجل قائلاً: "تمكننا تكنولوجيا البحث العالمية من جعل المعلومات في متناول المستخدمين في جميع أنحاء العالم. وتعد خاصية البحث الصوتي باللغة العربية هي خطوة مهمة لتمكين المستخدمين من الوصول إلى قدر أكبر من هذه الابتكارات في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. إن هذه الخاصية ما هي إلا خطوة جديدة تستعرض جوجل من خلالها الإمكانيات الضخمة لشبكة الإنترنت."
وتعد خاصية البحث الصوتي أداة قوية وسريعة لأنها تعتمد على تكنولوجيا الحاسب الآلي وعمليات إلكترونية تتم في ثوان معدودات من خلال مراكز بيانات جوجل.
وتتم عملية البحث الصوتي في ثلاث خطوات تبدأ ببث جوجل لملفات صوتية لمراكز البيانات في الوقت الحقيقي. ثم يتم تحويل المعلومات الصوتية إلى الفونيمات (وحدات الكلام الصغرى)، ثم إلى الكلمات ثم إلى عبارات. وفي النهاية، يقوم محرك بحث جوجل بمقارنة العبارات بمليارات من الاستفسارات اليومية لتحديد نتائج الاحتمالات لجميع النسخ الممكنة ويقوم بتقديم نتيجة البحث.
ولقد تعاملت جوجل مباشرة مع الناطقين باللغة العربية في مصر ولبنان والسعودية والإمارات العربية المتحدة والأردن لجمع عينات من الكلام على أرض الواقع لتأسيس خاصية البحث الصوتي باللغة العربية.
وقامت جوجل بتعيين موظفين محليين قاموا بدورهم بتسجيل صوت الناطقين المحليين، كما طالبوا فريق من المتطوعين بقراءة الاستفسارات الشائعة في لغتهم الأم في مجموعة متنوعة من الظروف الصوتية مثل المطاعم والشوارع المزدحمة، وداخل السيارات.
وقضى فريق العمل أسابيع في جمع الكلمات المنطوقة لإنشاء نماذج محددة لدعم هذه الخدمة، وبعد ذلك قاموا بإرسال النتائج إلى علماء الكلام في جوجل في الولايات المتحدة لصقل نماذج الكلام.
ويشهد محرك بحث جوجل أكثر من مليار عملية بحث يومياً، الأمر الذي جعله محرك البحث الأكثر تفضيلاً ومكنه أيضاً من احتلال المركز الأول على مستوى العالم بين جميع محركات البحث.
وقامت شركة جوجل بإطلاق خاصية البحث الصوتي للمرة الأولى في عام 2008، ومكنت بذلك ملايين من المستخدمين في التحدث إلى جوجل.
ويمكن استخدام خاصية البحث الصوتي في مصر من خلال العديد من أجهزة التليفون المحمولة مثل: Android 2.2+ ، و iPhone.
وإذا كان هاتفك المحمول يعمل بنظامAndroid 2.2 أو النسخ التالية لذلك، سترى رمز الميكروفون على الصفحة الرئيسية لمحرك البحث جوجل، كل ما عليك القيام به هو استخدام هذا الرمز لبدء البحث بالاستعانة بخاصية البحث الصوتي.
وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك تحميل تطبيق البحث الصوتي من Android Market. قد تحتاج لاختيار اللغة العربية في هاتفك المحمول من ملف الضبط (في قائمة الضبط على الهاتف المحمول) إذا لم تتم ضبط هاتفك المحمول على اللغة العربية بالفعل.
للحصول على تطبيقات جوجل للبحث على هواتف iPhone، ابحث عن جوجل Search App على الإنترنت، وإذا وجدت جوجل Search App بالفعل على هاتفك المحمول، تستطيع تشغيل خاصية البحث الصوتي عن طريق اختيار لغات جديدة من لوحة الضبط الموجودة في التطبيقات.

عصام سلطان في حديث حاد للإخوان: إياكم أن تغركم القوة أو الكثرة



"إياكم أن تغركم القوة أو الكثرة فالكثرة مذمومة في مرجعيتنا الإسلامية، ومقر الوطني الذي كان أول ما حرق أثناء الثورة ليس ببعيد عنكم فلا تكونوا أنتم المكان الثاني الذي يحرق من قبل الثوار"، بهذا الكلام شديد اللهجة وجه عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط كلامه للإخوان المسلمين خلال المؤتمر الانتخابي الذي عقده الحزب مساء أمس بمدينة شبين الكوم.
سلطان أكد أنه بعد انتهاء حزب الوسط من المرحلة الانتخابية الأولى رغم أنه الحزب الوحيد الذي دخل المعركة الانتخابية غير مدعوما من جماعة أو ضمن كتلة وأشار إلى أنه كان يتمنى أن تدخل كل الأحزاب الانتخابات كما خلقها الله بدون تكبير أو تجميل حتى يراها الناس علي حقيقتها وأكمل أنه من الطبيعي أن تكون دعاية أي حزب جديد بسيطة وليست بهذا الحجم الكبير الموجود لدى بعض الأحزاب.
وأكد سلطان أنهم ليسوا بصدد حزب سياسي عادي لكنهم بصدد مشروع حضاري وهذا ما جعلهم يصرون علي الخروج بهذا الحزب إلى النور رغم تقدمهم بأوراقه إلى لجنة الأحزاب في النظام السابق عدة مرات ورفض طلبهم في كل مرة وأضاف أن إدراك النظام السابق لهذه الحقيقة دفعهم لإلقاء القبض عليهم ثم محاكمتهم عسكريا بتهمة السعي لتكوين حزب سياسي وعلق عصام سلطان على ذلك قائلا أنه لو تقدمت للحكومة بطلب استيراد مخدرات فلن يقبضوا عليك وسيكتفون برفض الطلب فقط وأن الحزب كان يخوض معركة الأمل ضد نظام أراد أن يورث الشعب المصري اليأس.
وأعلن سلطان أنهم قد نصحوا من يحيى الجمل وأسامة الغزالي حرب قبل أن يتقدموا للمرة الرابعة للحصول على ترخيص الحزب بأن يجلسوا مع صفوت الشريف ونتفق معه حتى نحصل على الترخيص إلا أنهم رفضوا المساومة على مبادئهم حتى ولو ظلوا 50 عاما.
وقال نائب رئيس حزب الوسط وعضو مجلس الشعب الفائز في المرحلة الاولى عن دائرة دمياط انهم ينشدون دولة مدنية حديثة فيها العدل والمساواة وقضاء مستقل وتكون هذه الدولة بمرجعية اسلامية وأنهم يتعبدون الي الله بحل مشاكل المواطنين وأنهم يريدون الحياة لهذه الامة التي ارادوا لها الموت وان تعود الي سابق عهدها وتسود الامم .
عصام سلطان نائب رئيس الوسط قال أن رئيس اللجنة العليا للانتخابات تعمد تجاهل التجاوزات والانتهاكات التى ارتكبها بعض الأحزاب أثناء إجراء انتخابات المرحلة الأولى وتعامل معها بسلبية متعمدا حيث قال خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد لإعلان النتائج "خلى الحزب التانى يتجاوز علشان يبقى عملوا زى بعض"مشيرا إلى أنه علم أن اللجنة العليا للانتخابات فى انتظار أوامر المجلس العسكرى لاتخاذ إجراءات ضد الانتهاكات مناشد رئيس اللجنة العليا بعدم انتظار أوامر أحد جاء ذلك خلال الموتمر الذى عقده حزب الوسط مساء اليوم بشبين الكوم فى إطار الدعاية الانتخابية للمرشحين بحضور مرشحى الحزب على القائمة.
وأضاف نائب رئيس حزب الوسط أن هناك العديد من القوانين الحالية تحتاج إلى تغيير كامل وإلغائها ووضع دستور على التوافق وليس برأى الأغلبية واختيار نائب له شخصية قوية وليس نوعيات النائبين القدامى لا نريد أن نرى "حواجب كمال الشاذلى أو تليفون أحمد عز" فنحن نريد وزراء يصدرون الأوامر وليس يتم تلقينهم بها من قبل أصحاب السلطات كما كان يقول بطرس غالى بأن جميع الوزراء سكرتارية للرئيس.

الزمالك يرحب بالغرامات للنجاة من "الهلال والنجمة الذهبية"





اصدر مجلس إدارة نادى الزمالك بيانا يعلن فيه رفضه لدعاية شركة أدوات التنظيف على صدر قمصانه حفاظا على مكانة النادي ويدعو لعقد اجتماعا طارئا مع وكالة الأهرام للإعلان.

وجاء البيان كالتالي: "حرصاً على تاريخ نادي الزمالك العريق واستجابة لرغبة الجماهير العريقة، قرر مجلس الإدارة عقد اجتماع طارئ مع وكالة الأهرام للإعلان لبحث إلغاء إعلان (الهلال والنجمة الذهبية) على قميص الفريق الأول لكرة القدم.

وقدانصاع مجلس إدارة نادي الزمالك إلى رغبات جماهيره، وقرر المجلس عقد اجتماعا طارئا مع المسؤولين في وكالة الأهرام للإعلان وذلك لإبداء اعتراض النادي رسميا على إعلان "الهلال والنجمة الذهبية".

مع الوضع في الاعتبار أن اختيار الشركة المعلنة تم من خلال وكالة الأهرام للإعلان وليس لمجلس الإدارة أي دخل في الاختيار.

ومجلس الإدارة يؤكد حرصه على الحفاظ على سمعة واسم وهيبة وكيان النادي، والزمالك مستعد لتحمل أي أضرار وعواقب مادية وأدبية جراء الإلغاء وفي سبيل حفظ مكانة النادي.

يذكر أن وكالة الأهرام للإعلان قد أخطرت الزمالك بفوز "الهلال والنجمة الذهبية" في سباق وضع الإعلان على صدر قميص الزمالك، بعد تقديم شركة الأواني البلاستيكية لأفضل عرض سعر.

وقد تبع ذلك الإعلان العديد من المعارضات الزمالكاوية بسبب عمل الشركة في أدوات التنظيف، وقد زاد من حدة الاعتراضات، السخرية التي قادها الشباب عبر مواقع التواصل الاجتماعية.

العسكري: البرلمان القادم لن يكون معبرا عن شعب مصر ولايمكنه صياغة الدستور وحده

قال عضو بالمجلس العسكري الحاكم في مصر إن البرلمان القادم لن يكون معبرا بشكل كاف يمكنه من صياغة دستور البلاد.
قال عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة اللواء مختار الملا "نحن في المراحل المبكرة للديمقراطية"، و أن "البرلمان لا يمثل جميع قطاعات المجتمع، ولذلك سنعين مجلسا استشاريا ينسق مع البرلمان ومجلس الوزراء لضمان أن تكون اللجنة التي ستعمل على كتابة الدستور ممثلة لجميع الفئات والأديان والمهن والأحزاب السياسية".
وأضاف الملا قائلا "هذا ليس نابعا من عدم الثقة في البرلمان، ما نشهده هو إجراء انتخابات حرة ونزيهة.. لكنها بالتأكيد لا تمثل كل قطاعات المجتمع".
وردا على سؤال عما إذا كان المجلس الجديد هو محاولة للحد من نفوذ السلفيين الذين يريدون فرض الشريعة الإسلامية في مصر، قال اللواء الملا "بالتأكيد... والشعب المصري لن يسمح لهذا أن يحدث".
وكانت المرحلة الأولى من انتخابات مجلس الشعب انتهت بتقدم لافت للقوى الإسلامية ممثلة في حزب الحرية والعدالة –الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين- الذي حصل على أكثر من 40% من أصوات الناخبين، وضمن ما يقرب من ثمانين مقعدا في هذه المرحلة التي شملت تسع محافظات.
كما حقق حزب النور السلفي نتائج متقدمة وحل ثانيا بعد الحرية والعدالة بنسبة تقترب من 20%.
وحصل على مقعد واحد كل من الكتلة المصرية وأحزاب الوفد والحرية ومصر القومي والمواطن المصري والعدل ومصر الحرة، بينما كان نصيب المستقلين ثمانية مقاعد. ومن المفترض -وفق الإعلان الدستوري- أن يعهد إلى مجلس الشعب الذي سيتشكل بعد الانتخابات البرلمانية بمهمة تشكيل جمعية تأسيسية من مائة عضو لكتابة دستور جديد للبلاد.
من ناحيته قال الأمين العام لحزب الحرية والعدالة د. محمد سعد الكتاتني إن حزبه يوافق على وجوب تمثيل جميع القطاعات في الجمعية التأسيسية. ولكنه اعترض على محاولة المجلس العسكري توجيه أو الإشراف على العملية.

موسى:إذاجاءت انتخابات البرلمان بالإسلاميين فعلينا تقبل الأمراحتراما للديمقراطية

فضل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية عمرو موسى أن يكون النظام القادم فى مصر نظاما رئاسيا يحكمه الدستور وليس برلمانيا,وقال:"على رئيس الجمهورية أن يحكم البلاد لفترة أقصاها 4 أو 5 سنوات وتجدد لفترة واحدة،إذا أراد الشعب ثم يرحل على الفور"مؤكدا فى الوقت ذاته على ضرورة أن لا تكون صلاحيات رئيس الجمهورية مطلقة.

 
وقال موسى تعليقا على تقدم التيارات الإسلامية فى المرحلة الأولى لانتخابات مجلس الشعب إن "الوقت لايزال مبكرا للتحدث عن نتائج الانتخابات البرلمانية، فهناك مرحلتين آخريين، وفى حال فوز الاسلاميين بأغلبية المقاعد فعلينا جميعا أن نتقبل هذ الأمر لاننا نطالب بالديمقراطية وعلينا احترام ماتأتى به,كما أننا عندما نطالب أيضا باعادة بناء مصر فذلك يقتضى المساواة وعدم التفرقة بين المصريين".وردا على سؤال، هل سيعفو عن الرئيس السابق حسنى مبارك إذا أصبح رئيسا للجمهورية ،قال موسى :إن مبارك مسئول عن الخلل الكبير الذى أصاب مصر مما يستجوب وقفة وليس عفوا,ان حق العفو سوف يعالجه الدستور المقبل,ان مبارك متهم اتهام واضح والمحاكمة لابد أن تستمر بشفافية ،وتنتهى فى أقرب وقت ممكن,واعتبر موسى حكومة "الانقاذ الوطنى" التى يرأسها الدكتور كمال الجنزورى مؤقتة ، وجاءت لتساعد مصر من أجل عبور المرحلة الانتقالية الحالية ، وستنتهى هذه الحكومة مع نهاية هذه الفترة,وشدد على ضرورة تنفيذ مطالب وأهداف ثورة "25 يناير"،وقال :لن نستطيع تحمل نتائج أى فشل يصيب الثورة ولذلك فعلينا أن نغير أساليب الحكم ونحكم بنظام جديد مختلف عن كل العهود السابقة,وأضاف:أن مصر تحتاج إلى من يشعر بمشاكلها ويعمل على حلها حلا حقيقيا,مشيرا إلى أن هناك خللا كبيرا قد حدث فى المجتمع المصرى يتطلب جدول أعمال واضح لاعادة البناء.

بدء تصويت المصريين فى الخارج فى المرحلة الثانية من الانتخابات

بدأ المصريون فى الخارج التصويت فى المرحلة الثانية من الانتخابات التشريعية بعد إتاحة أوراق الاقتراع على الموقع الاليكترونى للجنة العليا للانتخابات بدءا من منتصف ليل الأربعاء /الخميس.
وصرح المستشار عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المصرية أن جميع السفارات المصرية ، بالإضافة إلى 11 قنصلية عامة ، ستتلقى مظاريف الاقتراع من المواطنين سواء بالبريد أو بحضور المواطنين بأنفسهم لتسليمها بدءا من اليوم الخميس وحتى الرابعة من عصر يوم الاثنين 12 ديسمبر الجاري.
وقال المتحدث إن تمكين المواطنين من طبع أوراق التصويت اليكترونيا وإرسالها إلى السفارات والقنصليات للمشاركة فى الانتخابات ما كان ليحدث دون التنسيق الوثيق على مدار الساعة بين وزارة الخارجية ومركز دعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.
من المقرر أن تبدأ السفارات والقنصليات المصرية فور إغلاق صناديق الاقتراع فى فرز ورصد الأصوات فى حضور ممثلين عن الجاليات المصرية ، وذلك تمهيدا لإرسال النتائج إلى غرفة العمليات بوزارة الخارجية فى القاهرة التى ستقوم بحصر وتجميع الأصوات وإحالتها إلى اللجنة العليا للانتخابات لإضافتها إلى أرقام التصويت داخل البلاد.
صرح دكتور عمرو العجماوى عضو اللجنة التنسيقية للانتخابات و المدير التنفيذى لمركز معلومات دعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء بأن نحو 105 الاف مصري بالخارج لهم حق التصويت فى المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية.
وأوضح العجماوى أن إستمارات التصويت الخاص بالناخبين المصريين العاملين بالخارج متواجدة منذ فجر اليوم الخميس على الموقع اليكترونى للجنة العليا للانتخابات وحتى مساء الاثنين القادم مما يتيح الوقت الكاف للمواطنين للقيام بعملية الاقتراع وارسال الاستمارات عبر البريد الى السفارات والقنصليات المصرية.
وأضاف أن اللجنة التنسيقة كانت على استعداد لتحميل استمارات التصويت منذ يوم الثلاثاء الماضى ولكن المحكمة الادراية العليا اصدرت بعض احكام القضائية والتى استوجب تنفيذها من قبل اللجنة العليا للانتخابات وتعديل بعض استمارات التصويت الخاصة بالمرحلة الثانية وفر الانتهاء من التعديلات واعتمادها من قبل اللجنة تم تحميل الاستمارات على الموقع
الاهرام