الأربعاء، 7 ديسمبر 2011

فك اعتصام موبكو بعد غلق طريق الميناء والتهديد بعودة الاعتصام

 



نجحت اللجنة الشعبية التي اختارها أهالي السنانية بدمياط ممثلين من المجتمع المدني في انهاء حصار الأهالي حولالمصنع والمنطقة الحرة، بعد القيام بزيارة ميدانية للشركة كما تم التأكد من توقف العمل داخل المصنع بصورة نهائية كما أكد أهالي السنانية علي تجديد اعتصامهم في حال التأكد من اختراق عمال المصنع لقرار الغلق.
يأتي هذا القرار بعد قيام المئات من أهالي قرية السنانية صباح اليوم بوقفة احتجاجية ضد مصنع موبكو للبتروكيماويات حيث قام الأهالي بقطع الطرق المؤدية للمصنع بالقرب من المنطقة الحرة داخل ميناء دمياط لمنع العمال من الوصول لمقر الشركة وذلك بعد أن صدرت تعليمات للعمال والموظفين بالعودة العمل.

يأتي هذا بسبب مشاهدة الأهالي لسيارات تتبع الشركة وتحمل بعض العمال تتجه ناحية الشركة مساء أمس حيث قام الأهالي بمنع استمرارا تدفق العمال والموظفين إلي داخل الشركة مما دفع ذلك الأهالي للقيام بقطع الطريق لما قام به العمال من ممارسة عملهم وذلك بالضرب بقرار توقف العمل بالإنشاءات والتوسعات داخل الشركة عرض الحائط هذا القرار الذي سبق التصديق عليه من المجلس العسكري وحكومة شرف .
هذا وقد وجه الأهالي تحذيرا لهيئة ميناء دمياط بعدم السماح لموظفي الشركة والعاملين بها بالدخول من أبواب الميناء منعا لتصاعد الاحتجاجات والاضطرار إلي غلق أبواب الميناء مرة أخري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق